مؤشرات البورصة

"القلعة" يهوى بـ 15.38% في ساعة .. ويتصدر الأسهم الخاسرة

ايكونومي 24

هوى سهم شركة "القلعة للاستثمارات المالية" بنحو 15.38% صباح اليوم، فاقدًا نحو 0.38 جنيه من قيمته السوقية.
وتقهقر السهم من مستوى 2.47 جنيه عند الفتح، إلى مستوى 2.09 جنيه، في تمام الساعة 11:09 صباحًا، ليتصدر بذلك الأسهم الأكثر خسارة.
الاشتراك في شراء دين "القلعة"
وفي 19 مايو الجاري، وافقت "الهيئة العامة للرقابة المالية" على نشر تقرير الإفصاح بخصوص الاشتراك في شراء الدين المستحق على شركة "القلعة للاستثمارات المالية" من بعض المقرضين الخارجين.
تقرر إلزام شركتي القلعة وQHRI بالإفصاح الفوري للمساهمين كافة عن أي معلومات متوفرة لديهم من شأنها التأثير في قرار المساهمين بالمشاركة في شراء الدين من عدمه قبل وأثناء انعقاد العمومية في نهاية مايو الجاري.
الأسهم العادية والممتازة

وتقرر منع الأسهم العادية والممتازة لشركة Citadel Capital Partners -المساهم الرئيسي- من التصويت بالجمعية العامة العادية المقرر عقدها في 30 مايو وقصر التصويت على أسهم المساهمين المالكين لنسبة 76.51% من إجمالي أسهم الشركة.
قرارات بشأن شراء الدين
وكانت القلعة للاستثمارات المالية أصدرت مجموعة من القرارات بشأن عرض شراء الدين المقدم من شركة Qalaa Holding Restructuring I Ltd (QHRI)، معلنة أن العرض شراء الدين عدم حصول (QHRI) على أية عوائد على الدين المقرر شراؤه اعتبارًا من تاريخ نفاذ حوالته إلى شركة (QHRI) وحتى تمام سداده، بحيث يعد قرضًا حسنًا منها.
فرصة للمشاركة
وأشارت إلى أن شركة (QHRI) سوف تتيح لكل من مساهمي القلعة نفس الفرصة للمشاركة في عرض شراء الدين بنسبة حدها الأقصى نسبة ملكية كل مساهم في رأس مال القلعة دون وجود ميزة إضافية لأي من مساهمي الشركة في ذلك الشأن، مبينًا أن التصويت على القرار في العمومية متاحًا لكافة مساهمي الشركة.
تراجع الأرباح
وفي 7 مايو الجاري، كشفت القوائم المالية لـ "القلعة" عن تراجع أرباحها إلى 11.8 مليار جنيه خلال 2023، مقارنةً بأرباح بلغت نحو 18.744 مليار جنيه في 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.
ارتفاع الإيرادات
فيما ارتفعت إيرادات الشركة إلى 97.13 مليار جنيه خلال 2023 مقابل إيرادات بلغت 82.71 مليار جنيه خلال العام السابق له.
النتائج غير المجمعة
وفيما يخص نتائج الأعمال غير المجمعة، فارتفعت خسائر الشركة المستقلة خلال العام الماضي إلى 2.489 مليار جنيه، مقابل خسائر بقيمة 1.915 مليار جنيه خلال 2022.

الأكثر مشاهدة