مؤشرات البورصة

خبراء يكشفون أسباب انهيار السعر السوقي لسهم "ديجيتايز"

ايكونومي 24

أرجع الدكتور بهاء زينة، محلل أسواق المال، الهبوط الحاد في سعر سهم "ديجيتايز" إلى سببين.
وأوضح أن التراجع أمر طبيعي في أول يوم او يومين بعد الانتقال للسوق الرئيسية، حيث حدث اكتتاب بكميات كبيرة وتك البيع فيها بعد استلام أسهم الاكتتاب.  
مضاربات وبيع مكثف
ولكنه بين أن استمرار التراجع جاء بسبب المضاربين الكبار الذين استغلوا الاكتتاب مع دخول السوق الرئيسي، في إحداث ضغوط بيعية مكثفة، مما نتج عنه هبوط حاد في سعر السهم.
وتوقع محلل أسواق المال ارتداد الورقة المالية "ديجيتايز" في الجلسات المقبلة.

ومن جهته، أشار سامح غريب، رئيس قسم كبار العملاء لدى شركة "عربية أونلاين للوساطي في الأوراق المالية" إلى أن سهم "ديجيتايز" حدث فيه اكتتاب، مما يعني أن تكلفة السهم على المستثمرين وبصفة خاصة المؤسسين أقل من سعر الشاشة، مما يعنى تحقيقهم مكاسب حتى الآن، وفقًا للخبير.
هبوط "ديجيتايز"
هوى سهم شركة "ديجيتايز للاستثمار والتقنية" بنحو 10.05 %، بختام تداولات اليوم، ليتصدر قائمة الأسهم الأكثر خسارة بالبورصة المصرية.
وهبط السهم من مستوى 1.99 جنيه عند الفتح، إلى مستوى 1.79 جنيه لدى إغلاق الاثنين.
الانتقال للسوق الرئيسية
وتعتبر جلسة تداولات اليوم هي الجلسة الثالثة للسهم بعد الانتقال إلى السوق الرئيسية في الخميس الماضي الموافق 23 مايو 2024.
استمرار الهبوط
وافتتح السهم تداولات الخميس الماضي عند مستوى 3.09 جنيه، ليهبط إلى مستوى 2.48 جنيه لدى الإغلاق، ثم يتراجع إلى مستوى 1.99 جنيه، لدى إغلاق أمس الأحد، مواصلًا وتيرة الهبوط حتى إغلاق اليوم.

وشهدت جلسة تداول الخميس الماضي، تعديل قيد وإدراج أسهم "ديجيتايز للاستثمار والتقنية" المقيدة - بذات بيانات قيد أسهم بعد زيادة رأس المال - ونقل التعامل على أسهمها إلى السوق الرئيسي بدلًا من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة.
صندوق أودن ديجيتايز
وكشفت شركة "ديجيتايز للاستثمار والتقنية" – صباح أمس الأحد - عن أنه جاري السير في إجراءات تأسيس صندوق "أودن- ديجيتايز".
وأضافت الشركة - ردًا على استفسارات البورصة حول ما نشر بعنوان "اطلاق صندوق اودن - ديجيتايز بقيمة مستهدفة 5 مليار جنيه" - أنه لم يتم تحديد قيمة الصندوق النهائية حتى الآن.
تأسيس الشركة
وتأسست شركة "ديجيتايز للااستثمار والتقنية" – التي تتخذ من الجيزة مقرًا لها – في نوفمبر 2021.
وهي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ مارس 2023، وتعمل في قطاع خدمات تكنولوجيا المعلومات والإعلام والاتصالات.

الأكثر مشاهدة