مؤشرات البورصة

خبير: صفقة "السويدي إليكتريك" توجه السوق لصعود تصحيحي

ريمون نبيل
ريمون نبيل

قال ريمون نبيل، خبير أسواق المال، إن المستهدف الثاني للسوق يقترب من 27،600 نقطة، والمقاومة الرئيسية للصعود الحالي عند مستوى 28،000 نقطة، وذلك بعد 
تحرك المؤشر الرئيسي بقوه ليحقق مستهدفه  الأول عند منطقة 27،000 نقطة، بدافع من خبر عرض الاستحواذ الاختيارى على "السويدي إليكتريك".
الأسهم القيادية
وأضاف: "ذلك مع وضع مستوى 26،400 كمستوى حماية أرباح، ومازلت غالبية الأسهم تتداول عند مستويات متدنية، ومعظم تحركات السوق متمركزة في 7 أسهم قيادية فقط، والتي استطاعت أن تحافظ على مستوى 24،200 نقطة في الهبوط السابق". 
صعود تصحيحي
وأوضح خبير أسواق المال أن الصعود الحالى يندرج تحت مسمى صعود تصحيح لقوة الهبوط الماضي والذى فقد فيه المؤشر مايقرب من 10 الآف نقطة. 
قوة بيعية
وتوقع نبيل - مع الصعود الحالي بالقرب من المستهدف - معاودة ظهور قوة بيعية مرة أخرى قد تُدخل المؤشر في حركة عرضية مائلة للهبوط مرة أخرى.
شراء اختياري
وأعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن إيداع مشروع عرض الشراء الاختياري على أسهم شركة "السويدي إلكتريك"، المقدم من شركة "إلكترا إنفسمنت هولدينج ريستركتد ليمتد" ELECTRA INVESTMENT HOLDING RSC LTD (شركة مؤسسة وفقًا لأحكام وقوانين سوق أبوظبي العالمي المالي).
دراسة العرض
وأوضحت الرقابة المالية - في بيان اليوم الأحد - أن العرض يتضمن شراء حتى عدد 531.48 مليون سهم تمثل نسبة 24.5% من أسهم رأس مال شركة "السويدي إلكتريك"، الشركة المستهدفة بالعرض، وذلك بحد أدنى 15% بسعر نقدي يبلغ 1.05 دولار للسهم الواحد، موضحةً أنه جاري دراسة العرض من قبل الهيئة.
صعود البورصة
وعلى أثر ذلك ارتفع سهم "السويدي إليكتريك" بنحو 20% صباح اليوم، عند مستوى 44.41 جنيه، ثم ارتفاع السوق صعودًا صوب مستوى 3.63%، عند مستوى 27،092 تقريبًا، في الساعة 12:11 مساءً.

الأكثر مشاهدة