سوق العقارات

وزير الإسكان العماني يزور موقع صن كايبتال بمدينة حدائق اكتوبر

ايكونومي 24

في إطار الزيارة التي قام بها   الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي، وزير الإسكان والتخطيط العمراني بسلطنة عمان، 
لجمهورية مصر العربية لبحث  فرص التعاون والإستثمار بين البلدين وذلك بمقر وزارة الإسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة، امس الأربعاء.

وقد التقي وزير الإسكان العماني والوفد المرافق له  بمجموعة من المطورين المصريين لعرض الفرص الاستثمارية في السلطنة.و كان من ضمن  اللقاء، مجموعة عربية للتنمية.

وقد قام اليوم وزير الإسكان العماني، بزيارة موقع صن كابيتال المملوك لمجموعة عربية للتنمية، والواقع في مدينة حدائق أكتوبر كجزء من إطلاعه على المشاريع الهامة في جمهورية مصر العربية، والتي يقف من خلالها على طريقة العمل بنظام الشراكة بين القطاع الخاص والحكومي.

وكانت بداية الجولة  من خلال مشروع صن كابيتال، والذي يعد أول مشاريع الشراكة بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والدولة، إضافةً إلى ما لقيه المشروع  من تقييم عالي لدي  المسؤولين وهيئة المجتمعات.

حيث تعد صن كايبتال  تجربة رائدة دفعت هيئة المجتمعات العمرانية إلى تكرار المشاركة مع مجموعة عربية في مواقع أخرى بمدينة الشيخ زايد، وقد قام وزير الإسكان العماني بجولة في المشروع أستغرقت أكثر من ثلاثة ساعات، قام خلالها بتفقد أعمال المراحل النهائية من المدرسة التي سيتم افتتاحها في سبتمبر المقبل، وكذلك المراحل السكنية التي تم تسليمها والتي دخلت ضمن الإطار السكني بالفعل، وأعمال مشروع نادي صن كابيتال، والذي ستقوم الشركة بافتتاحه في إجازة العيد المقبل إستكمالًا لأعمال الخدمات المتكاملة التي يوفرها الكومباوند  للساكنين.

كما تفقد وزير الإسكان العماني،  أعمال إنشاء مسجد الحاجة عواطف المقام بمشروع صن كابيتال حتى يتم إستكمال الخدمات لصالح الساكنين بالكومباوند، وكذلك قام  باستعراض بعض النقاط الأخرى التي تعمل تحت المشروع.

وفي نهاية الجولة،زار وزير الإسكان العماني  أرض مشروع فندق الفيرمونت والذي بدأ العمل به بعد إجازة عيد الفطر المبارك،.

كما قام وزير الإسكان العماني بتسليم   النائب طارق شكري  مؤسس مجموعة عربية للتنمية    الدرع الخاص بمدينة السلطان هيثم، ودعى  فريق العمل بمجموعة عربية للتنمية بأن يكون لها فرصة عمل إستثمارية قريبة في سلطنة عمان.
جدير بالذكر أنه  التقى الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مساء أمس الأربعاء، الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي، وزير الإسكان والتخطيط العمراني بسلطنة عمان، والوفد المرافق له،وبحضور مسئولى الوزارة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال التنمية العمرانية، وتبادل الخبرات والتجارب لمواصلة تحقيق النهضة العمرانية بالبلدين.

الأكثر مشاهدة