بنوك 24

عمومية بنك قناة السويس تعتمد نتائج أعمال وتوزيعات أرباح 2023 وتعديل مادة بالنظام الأساسي

ايكونومي 24

قال بنك قناة السويس إن الجمعية العامة العادية التى انعقدت أمس الأحد، صادقت على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط البنك ومركزه المالي عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 المرفق به تقرير الحوكمه السنوي لعام 2023، على النحو المعروض على الجمعية، والإحاطة علمًا بتقرير مراقبي الحسابات عن القوائم المالية للبنك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023، على النحو المعروض على الجمعية.
وأوضح البنك أنه تم التصديق على قائمة المركز المالي للبنك في 31 ديسمبر 2023 وعلى قائمة الدخل والقوائم المالية الأخرى عن السنة المالية المنتهية في ذلك التاريخ، على النحو المعروض على الجمعية.
كما وافقت الجمعية على قائمة التوزيعات للأرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 - على النحو التالي:
وعلى صعيد الجمعية العامة غير العادية.. فقد تم الموافقة على تعديل المادة 6 من النظام الأساسي.
وتنص المادة (٦) من النظام الأساسي للبنك قبل التعديل على أن "حدد رأس مال البنك المرخص به بمبلغ خمسة مليار جنيه مصرى، وحدد رأس مال البنك المصدر والمدفوع بالكامل بمبلغ خمسة مليار جنيه مصري، موزع على عدد 500 مليون سهم نقدي، بقيمة أسمية تبلغ عشرة جنيهات للسهم ".
بينما تنص المادة (٦) بعد التعديل - وفقًا لموافقة البنك المركزي المصري على "أن 
حدد رأس مال البنك المرخص به بمبلغ 10 مليارات جنيه مصري، وحدد رأس مال البنك المصدر والمدفوع بالكامل بمبلغ  5 مليار جنيه موزع على عدد  خمسمائة مليون سهم نقدي، بقيمة أسمية تبلغ 10 جنيه مصري للسهم".

الأكثر مشاهدة