بنوك 24

حسين رفاعي مرشحًا لرئاسة بنك التنمية الصناعية

ايكونومي 24

علم موقع يكونومي 24  من مصادر مطلعة أنه تم ترشيح حسين رفاعي لمنصب رئيس بنك التنمية الصناعية، وهو أحد الشخصيات البارزة في قطاع الخدمات المصرفية والتمويل.

ويتمتع حسين رفاعي يتمتع بخبرة واسعة في مجال الصناعة المصرفية، حيث عمل في عدة مناصب قيادية في القطاع المصرفي على مدار عقود، وقد ترك بصمة قوية في مسيرته المهنية من خلال إدارته لعمليات تمويل مشاريع كبيرة والتعامل مع الشركات الصناعية الكبرى.

وشغل رفاعي منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس منذ مايو 2017، ويعتبر رفاعي خبيرًا في مجال البنوك والمؤسسات المالية وقد عمل في العديد من الشركات البارزة، بما في ذلك سيتي بنك وبنك باركليز وبنك سوستيه جنرال وشركة برستول مايرز سكويب وشركة ICL Egypt. قبل انضمامه للبنك الأهلي المصري في أغسطس 2008، شغل رفاعي منصب رئيس مالي تنفيذي في هذه المؤسسات، حيث قاد عمليات تنفيذية مالية مهمة.

حاز رفاعي على بكالوريوس تجارة من جامعة عين شمس عام 1982 بتقدير جيد جدًا، وحصل على ماجستير في الإدارة الدولية من جامعة Thunderbird في الولايات المتحدة عام 1988، بالإضافة إلى ذلك، حصل على الزمالة الأمريكية للمحاسبين القانونيين (CPA) من واشنطن عام 1993.

بدءًا من أبريل 2015، شغل رفاعي منصب عضو مجلس إدارة البنك الأهلي المصري وكان مشرفًا على قطاعات متنوعة مثل الإدارات المالية، والخارجية والمؤسسات المالية، والخزانة وأسواق المال، كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي كابيتال، الذراع الاستثماري للبنك الأهلي برأسمال 5 مليار جنيه.

كان رفاعي أيضًا عضوًا في مجلس إدارة البنك الأهلي بلندن منذ يناير 2014، وعضو مجلس إدارة البنك الأهلي للتنمية العقارية من نوفمبر 2014 حتى ديسمبر 2015. كما تولى منصب عضو مجلس إدارة البنك الأهلي DIFC limited في دبي منذ فبراير 2013. وعمل أيضًا عضوًا في مجلس إحسين أحمد إسماعيل رفاعي: رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس منذ مايو 2017.