بنوك 24

«التجارى الدولى»: استقالة جاي مايكل باسلو من عضوية مجلس الإدارة اعتبارًا من 31 مارس

ايكونومي 24

ةوافق مجلس إدارة البنك التجاري الدولي (سي أي بي) - مصر في اجتماعه أمس على استقالة جاي مايكل باسلو في التنحي عن دوره كعضو مجلس إدارة غير تنفيذي - مستقل لأسباب عائلية  المقدمه رسميا وذلك اعتبارا من 31 مارس 2024.
أعرب أعضاء مجلس الإدارة عن تقديرهم العميق وخالص امتنانهم لتفاني الأستاذ باسلو ومساهماته القيمة خلال فترة عمله بمجلس الإدارة، حيث ترأس أيضا لجنة المخاطر، متمنيين لسيادته دوام النجاح والتوفيق.
يشار إلى أن الجمعية العامة غير العادية للبنك التجارى الدولى –مصر CIB، والتى عقدت أمس الاثنين، وافقت على اصدار أدوات مالية تشمل سندات أو قروض مساندة أو ودائع مساندة أو أدوات مالية مختلطة بحد أقصى مليار دولار أمريكي أو ما يعادلها بالعملة المحلية أو العملات الأجنبية الأخرى لتمويل أنشطة البنك، وذلك بخلاف الجزء المتبقي من الموافقة الصادرة من الجمعية العامة غير العادية بتاريخ 20 مارس 2023.
كما وافقت على مشروع حساب التوزيع عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2023، وفوضت الجمعية العامة مجلس الإدارة في وضع واعتماد قواعد توزيع الأرباح للعاملين بالبنك.
وأضاف البنك أنه تم الموافقة على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع نظام الإثابة للعاملين بالبنك الشريحة الخامسة عشر)، حيث وافقت الجمعية العامة على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 30.195 مليار جنيه مصري إلى 30.431 مليار جنيه مصري بزيادة قدرها 236.570 مليون جنيه مصري.