بنوك 24

الأوروبي لإعادة الإعمار يوافق على تمويل بـ25 مليون دولار لـ aiBANKلدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

ايكونومي 24

وافق البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية «EBRD» على توفير تمويل بقيمة 35 مليون دولار لصالح بنك الاستثمار العربي aiBANK في إطار البرنامج الاقليمي لآلية تمويل الاقتصاد الأخضر التابعة لصندوق المناخ الأخضر.
وقال البنك إنه من المتوقع تمويل مايصل إلى 3.75 مليون دولار منه بشكل مشترك من قبل صندوق المناخ الأخضر.
يمكن المشروع بنك الاستثمار العربي  من دعم الأسر المصرية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر الخاصة الاستثماراتها في مشاريع التكيف مع تغير المناخ والتخفيف من آثاره بطريقة تراعي النوع الاجتماعي، وهو ما له أهمية خاصةفي سياق كثافة استهلاك الطاقة المرتفع في الاقتصاد المصري.
بالإضافة إلى تسريع استيعاب التقنيات والخدمات عالية الأداء التي تدعم الاقتصاد الأخضر في مصر، يشمل المقترضون الفرعيون الأسر والمشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر التي تعمل عبر القطاعات السكنية والأعمال الزراعية والصناعية والتجارية والخدمية.
يدعم المشروع سمة التحول "أخضر" عن طريق توفير التمويل والخبرة الفنية للوسيط المالي لتعزيز استثمارات الأسر والمشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر الخاصة في تقنيات وخدمات التخفيف من تغير المناخ بشكل مناسب وتسريع دخول تقنيات القدرة على الصمود أمام تحديات المناخ، وبالتالي دعم الاقتصاد الأخضر في مصر.