بنوك 24

شركات الأهلي ومصر وكايرو للصرافة تجذب 4.64 مليار جنيه منذ تحرير سعر الصرف

ايكونومي 24

بلغت حصيلة  التنازل عن العملات الأجنبية من شركات "الأهلي ومصر وكايرو" للصرافة نحو 4.640 مليار جنيه منذ قرار تحرير  سعر الصرف  الذي أعلنة البنك المركزي يوم 6 مارس وحتى أمس الأربعاء الموافق 20 مارس 2024.

قال عبدالمجيد محيى الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، إن إجمالي حصيلة الشركة لتنازلات العملاء من العملات الأجنبية والعربية منذ قرار تحرير سعر قد سجلت نحو 2.550 مليار جنيه حتى أمس الأربعاء

وأوضح رئيس شركة الأهلي للصرافة، أن الشركة تعمل بشكل طبيعي طوال ايام الأسبوع بالإضافة للجمعة لزيادة الإقبال على التنازلات من العملاء بفروعها والتي وصلت إجمالي عددها حوالي  89 فرعًا، وتم فتح أخر فرع في السوق القديم بشرم الشيخ.

ومن جهته قال عادل فوزي، رئيس شركة مصر للصرافة،ان حصيله التنازلات من العملات الأحنبيه لشركه مصر للصرافه من 6 مارس بدايه تحرير سعر الصرف وحتى أمس الأربعاء  الموافق 20 مارس بلغت نحو 1.880 مليار جنيه( مليار وثمانمائه وثمانون مليون جنيه ) ويستحوذ الدولار على النصيب الاكبر من التنازلات بنسبه 65%.

وأكد عادل فوزي على وجود اقبال كبير وغير مسبوق من الافراد للتنازل لبيع العمله الاجنبيه من خلال القنوات الشرعيه بنوك وشركات الصرافه وهذا نتيجه  توافر ثقه كبيره بعد اقرار سعر عادل للدولار.

من جهته قال محمد رجائي الرئيس التنفيذي لشركة «كايرو للصرافة»، التابعة لبنك القاهرة، أن إجمالي حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية والعربية للشركة منذ قرار تحرير سعر الصرف حتي أمس الأربعاء وصلت 210 مليون جنيه.