استدامة مجتمع

أليكسي ليخاتشوف يتحدث إلى المشاركين في مهرجان الشباب العالمي 2024 بسوتشي

ايكونومي 24

تحت عنوان "التقنيات النووية من أجل التنمية المستدامة" افتتحت محاضرة لأليكسي ليخاتشوف  
عن ماراثون المعرفة التعليمي.
افتتح المحاضرة مدير شركة روساتوم الروسية أليكسي ليخاتشوف عن "التقنيات النووية من أجل التنمية المستدامة"  من برنامج اليوم الأول  عن ماراثون المعرفة التعليمي. ويقام الحدث في إطار مهرجان الشباب العالمي 2024 الذي سيستمر من 2 إلى 7 مارس في إقليم سيريوس الفيدرالي بمنتجع سوتشي بروسيا.
وتحدث أليكسي ليخاتشوف  لجمهور الحاضرين وأغلبهم من الشباب  ذوي الثلاثين عاما الحاضرين من مختلف عشرات الدول حول العالم، عن أهمية الطاقة النووية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية التي حددتها الأمم المتحدة، ودور شركة  روساتوم في هذا الصدد. 
وأكد أنه من بين 25 مشروعا لتصدير التكنولوجيا النووية في العالم، يجري حاليا تنفيذ 22 منها من قبل شركة روساتوم، مما يجعل المؤسسة الحكومية للطاقة الذرية رائدة بلا منافس في هذا المجال.
كما اضاف للجمهور عن تطوير طريق بحر الشمال، وبناء كاسحات الجليد الجديدة، وايضًا تطورات المؤسسة الحكومية في إنشاء أجهزة الكمبيوتر الكمومية، وإنتاج المستحضرات الصيدلانية المشعة الجديدة.  وأنهى حديثه بـمقولة انه "يجب اختبار جميع تقنياتنا لخدمة الانسانية. ويعد هذا  الامر الرئيسي الذي نعمل من أجله وهو الإنسان!"