بنوك 24

التعمير والإسكان: 33.2% نموًا ببطاقات الائتمان بنهاية 2023

ايكونومي 24

سجلت محفظة بطاقات الائتمان ببنك التعمير والإسكان خلال عام 2023 نجاحات مالية ملحوظة، وارتفاعًا استثنائيًا في محفظة بطاقات الائتمان خلال هذا العام.
ووفقًا للقوائم المالية التى أصدرها البنك فقد ارتفعت قيمة محفظة بطاقات الائتمان بنسبة 33.2%  لتصل إلى 127.54 مليون جنيه، مقارنة بـ 95.77 مليون جنيه في العام 2022.
تعكس هذه الزيادة الهامة في محفظة بطاقات الائتمان نجاح استراتيجية البنك في جذب المزيد من العملاء وتعزيز خدماته المالية حيث تعتبر بطاقات الائتمان وسيلة رئيسية للدفع والتسوق في الحياة اليومية.
وكشف التقرير أنه تم زيادة عدد إصدارات البطاقات الائتمانية في نهاية عام 2023 لتصل الي 56.3 ألف بطاقة بمعدل استخدامات وصل الي 126 مليون جنيه مصري، كما وصل اجمالي الحدود الائتمانية الجديدة 161 مليون جنيه مصري ليصبح اجمالي الحدود الائتمانية 521 مليون جنيه مصري وذلك حتى نهاية عام 2023.
كما وصل عدد البطاقات مسبقة الدفع والخصم المباشر في نهاية عام 2023 الي 1.8 مليون بطاقة، فيما تم زيادة نسبه تفعيل البطاقات الائتمانية لتصل الى 47% وذلك حتى نهاية عام 2023.
وضاف أنه تم إطلاق المشغل الجديد الخاص بإدارة نظام البطاقات الائتمانية (MDP) وتم نقل محفظة البطاقات الائتمانية بالكامل من شركة EBC الي شركة MDP، والإبقاء على البطاقات الائتمانية بالمحفظة دون الحاجة إلى إعادة طباعتها بالكامل مما وفر على مصرفنا تكلفه اعادة طباعة تلك البطاقات وذلك على عكس ما حدث مع البنوك التي قامت بتغيير المشغل الخاص بها لشركة مصرية، وإتاحه مشغل شركة MDP دخول خدمات جديدة للبطاقات الائتمانية بمصرفنا مثل ( Cash back - برامج النقاط - العديد من برامج التقسيط) علي عكس ما كان متاح من شركة بنوك مصر.
وأشار التقرير إلى أنه تم تسوية والغاء حسابات الظل الخاصة بالبطاقات الائتمانية بنجاح، وإطلاق مركزية صرف البطاقات الائتمانية بالتنسيق مع قطاع العمليات المركزية، وتم عمل دراسة لمحفظة الخصم المباشر تتضمن إجراءات Data Cleansing وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لدعم الفروع والمناطق.
أوضح التقرير أنه تم تفعيل خدمات الخصم على البطاقات من خلال E-Vouchers بالتنسيق مع شركة Master card وتطبيق Priceless وذلك لعدد 72 تاجر، وتفعيل خدمات الشراء علي تطبيق shop Insta بالتنسيق مع شركة Master card، والحصول على موافقات إطلاق برنامج Cashback على البطاقات الائتمانية.
ولفت إلى إطلاق عدد (11) حملة ترويجية بالتنسيق مع شركة فوري لمنح تخفيضات مباشرة علي البطاقات خلال عام 2023، وإطلاق حملة ترويجية مع فندق هيلتون الزمالك لمنح تخفيضات مباشرة علي البطاقات خلال عام 2023.
وتابع التقرير أنه تم إعادة اصدار عدد 40 ألف بطاقة خصم مباشر بالتنسيق مع مركز البطاقات وتم تسليمها للعملاء من خلال شركة EGY SERV وذلك خلال الربع الرابع لعام 2023، ومتابعة شركة البريد EGY - SERV الخاصة بأرسال البطاقات الائتمانية للعملاء والفروع وتم تسليم أكثر من 90% بطاقة ائتمانية وذلك حتى نهاية الربع الرابع لعام 2023.
كما تم إعطاء دورات تدريبية للعاملين بفروع مصرفنا على منتجات البطاقات من حيث مميزاتها وكيفية البيع والمحافظة على عملاء البطاقات الحاليين، وتفعيل خدمة انشاء رقم سري وخدمة التفعيل البطاقات الخصم المباشر علي ماكينات الصارف الالي للبنك، وتفعيل خدمة الإيداع بالبطاقات الائتمانية على تطبيق instapay، بالإضافة إلى تفعيل خدمة التحويل من بطاقة مرتبي الي الحسابات الشخصية كمرحلة اولي وذلك لموظفي البنك.

الأكثر مشاهدة