بنوك 24

نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يزور مصر لتعزيز الاقتصاد الأخضر

ايكونومي 24

يزور نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في السياسة والشراكات، مارك بومان، مصر من 19 إلى 22 فبراير لعقد اجتماعات عالية المستوى مع المسؤولين الحكوميين وأعضاء مجتمع الأعمال.
وذكر البنك فى بيان له اليوم الثلاثاء، أنه خلال زيارته، سيلتقي بومان وزيرة التعاون الدولي ومحافظ البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمصر، رانيا المشاط، ووزير البترول طارق الملا، بالإضافة إلى كبار المسؤولين في وزارة الخارجية ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، كما سيجتمع مع أعضاء من مجتمع الأعمال وعملاء البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.
وقبل الزيارة، قال بومان: "يتعهد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بدعم مصر من خلال التمويل والحوار السياسي للمساعدة في تعزيز اقتصاد أخضر، مستدام وشامل. نحن نشيد بمصر على التقدم الذي أحرزته في مجال الطاقة ضمن منصة المياه، الغذاء والطاقة، حيث عملنا مع السلطات والقطاع الخاص".

يضم الوفد الذي يمثل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية هايكه هارمغارت، المدير التنفيذي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط الجنوبية والشرقية (SEMED)، خالد حمزة، رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر، وحمزة الأسد، رئيس استراتيجية المناخ والتسليم الإقليمي في منطقة SEMED.

ومصر هي عضو مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية. منذ بدء عملياتها هناك في عام 2012، قام البنك بالاستثمار بأكثر من 11.5 مليار يورو في 174 مشروعًا عبر البلاد.

الأكثر مشاهدة