أخبار اقتصادية

محمد العنتبلي: يجب أن تمتلك أي مؤسسة منتج جيد وطريقة ترويج مناسبة

 محمد العنتبلي، مؤسس
محمد العنتبلي، مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Big Time

أشار محمد العنتبلي، مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Big Time، وسفير منتدى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة «SMEFF» لمؤسسة التمويل الدولية "IFC"، والرئيس السابق لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في بنك مصر، أنه يجب أن تمتلك كل مؤسسة منتج جيد وطريقة ترويج مناسبة له، ولا يمكن أن ينجح احدهم بدون الأخر، حيث أنهم يكملان بعضهم البعض، فالتوعية بالمنتج لا تقل أهمية عن جودة المنتج نفسه.

جاء ذلك خلال كلمته بقمة Student Leadership Summit 2024، المُنظم من معهد المحاسبين الإداريين الأمريكي، تحت شعار "التغلب على التحديات والبحث عن حلول ملهمة"، هذا وقد تم تكريمه من قبل منظمي القمة على مُشاركته الهادفة.

وأوضح "العنتبلي" أن بجب استغلال نقاط القوة في أي مؤسسة، وعمل تحليل استراتيجي قوي، حتى تتمكن من اقتناص الفرص المناسبة التي قد تساهم بشكل قوي في تنميتها، مُشيرًا إلى أهمية العلاقات في أي مجال عمل.

والجدير بالذكر أنه يُشارك في القمة أكثر من 1500 طالب في مختلف التخصصات من كافة جامعات مصر.

تهدف القمة إلى غرس المعرفة والكفاءات الأساسية للطلاب في المجال المالي والمحاسبي، مما يسمح لهم ببداية حياتهم المهنية بنجاح وبناء أساس لتوسيع مهاراتهم.

يُعتبر معهد المحاسبين الإداريين الأمريكي IMA، أحد أكبر المعاهد التي تُركز على تطوير مهنة المحاسبة الإدارية.

وعلى الصعيد العالمي، يدعم IMA مهنة المحاسبة الإدارية من خلال الأبحاث، وبرامج شهادات CMA وCSCA وFMAA، والتعليم المستمر، والتواصل، ودعم الممارسات التجارية الأخلاقية.

ويمتلك IMA شبكة عالمية من حوالي 140 ألف عضو في 150 بلدًا.

ويتخذ معهد IMA من منطقة مونتفال بولاية نيوجيرسي في الولايات المتحدة الأمريكية مقرًا له، ويقدم خدمات محلية من خلال ست مناطق عالمية وهي: الأميركتان والصين وأوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند وآسيا والمحيط الهادئ.