مؤشرات البورصة

"المصريين للاستثمار" تتقدم للبورصة بمستندات قيد حق الاكتتاب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت إدارة البورصة المصرية عن تقدم شركة “المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية”، بمستندات قيد حق الاكتتاب منفصلًا عن السهم الأصلي لعدد 1 مليار حق، مقابل أسهم زيادة رأس مال الشركة المصدر من  50 مليون جنيه مصري، إلى 150 مليون جنيه مصري. بزيادة قدرها  100 مليون جنيه مصري. 
القيمة الاسمية
ويتم ذلك بإصدار عــدد 1 مليار سهم، بقيمة اسمية قدرها 10 قروش مصرية، بالإضافة إلى مصاريف إصدار قدرها 2.5 قرش لكل 10 أسهم، حيث تمول الزيادة نقدًا عن طريق الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين. 
فحص المستندات
وأوضحت البورصة أنه جاري فحص المستندات المقدمة من الشركة واستكمالها لعرضها على لجنة قيد الأوراق المالية.
موافقة “الرقابة المالية”
وفي 9 يناير الجاري، وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على قيام شركة “المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية”، بدعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال الشركة المصدر.

نهاية الحق في الاكتتاب
وينتهي الحق في الاكتتاب لقدامى مساهمي الشركة حاملي السهم ومشتري السهم  بإغلاق جلسة تداول يوم الخميس الموافق 18 يناير الجاري.
فتح باب الاكتتاب
ومن المقرر فتح باب الاكتتاب اعتبارًا من 23 يناير الجاري، ولمدة شهر تنتهي في 22 فبراير المقبل، فيما يجوز غلق باب الاكتتاب في حالة تغطية كامل قيمة الاكتتاب.

خسائر “المصريين للاستثمار”
وسجلت شركة “المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية” خسائر بقيمة 2.109 مليون جنيه في فترة التسعة أشهر الممتدة من يناير حتى سبتمبر 2023، مقارنةً بأرباح قدرها 2.38 مليون جنيه، خلال الفترة المقارنة من 2022.

فيما تراجعت إيرادات “المصريين للاستثمار” خلال الفترة المُشار إليها إلى 475.43 ألف جنيه، في مقابل 4.02 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من 2022.

تأسيس الشركة
وتأسست شركة “المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية” - التي تتخذ من القاهرة مقرًا لها - في مارس 1998.
وهي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ يوليو 2011، وتعمل في قطاع العقارات. 
وجاء إنشاء الشركة بغرض الاستثمار العقارى والسياحى وانشاء وتشييد العقارات والقرى السياحية والفنادق والمطاعم وتقسيم الاراضى، وتشييد وشراء وبيع وتأجير العقارات والقرى السياحية والأعمال التكميلية والبنية الأساسية.