مؤشرات البورصة

"وادي كوم امبو" يهوى 6% في منتصف التعامل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

هوى سهم شركة “وادي كوم امبو لاستصلاح الأراضي” بنحو 5.97%، خلال تداولات اليوم الاثنين، ليترأس قائمة الأسهم الأكثر انخفاضًا، بمنتصف تعاملات اليوم.
وتراجع سهم “وادي كوم امبو” من مستوى 95.39 جنيه عند الفتح، إلى مستوى 89.98 جنيه في تمام الساعة 12:38 مساءً.
تملك الأجانب للأراضي
ونفت شركة “وادي كوم امبو لاستصلاح الأراضي”، أمس الأحد، احتمالية وجود أية تأثيرات على الشركة بسبب قرار البرلمان المصري بالموافقة على تملك الأجانب للأراضي الصحراوية.
استفسارات البورصة
جاء ذلك في بيان للشركة ردًا على استفسارات البورصة حول قرار موافقة مجلس النواب المصري على تملك الأجانب في الأراضي الصحراوية.

مجلس النواب
وكان مجلس النواب وافق بشكل نهائي على تعديل قانون الأراضي الصحراوية الذي سيتيح للمستثمرين الأجانب التملك لأراضي الدولة بهدف جذب المزيد من الاستثمارات.
طفرة في الأرباح الفصلية
وفي منتصف نوفمبر الجاري، أعلنت الشركة عن تحقيق طفرة في الأرباح الفصلية، حيث قفزت أرباحها بنسبة 274%، على أساس سنوي، وذلك عن الربع الأول من العام المالي الجاري.

صافي الربح
وبلغ صافي أرباح "وادي كوم امبو" نحو  20.18 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية سبتمبر 2023، في مقابل 5.4 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام المالي السابق.

تراجع الإيرادات
فيما تراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة المذكورة إلى 33.46 مليون جنيه، مقارنةً بإيرادات قدرها 36.33 مليون جنيه خلال ذات الفترة من العام المالي السابق.

تأسيس الشركة
وتأسست شركة “وادي كوم امبو لاستصلاح الأراضي” - التي تتخذ من القاهرة مقرًا لها - في إبريل 1904.
وهي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ نوفمبر 1995، وتعمل الشركة في قطاع الأغ\ية والمشروبات والمنتجات الزراعية.