مؤشرات البورصة

البورصة تقرر إعادة التعامل على أسهم "رمكو"

 صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت إدارة البورصة إعادة التعامل على أسهم شركة “رمكو لإنشاء القرى السياحية”، اعتبارًا من بداية جلسة تداول اليوم الموافق 15 يناير 2024.
بدائل استثمارية
وأوضحت “رمكو” - في بيان للبورصة المصرية صباح اليوم -  إنها بصدد دراسة عدة بدائل استثمارية ومالية مقترحة لتوفير حلول للمشاكل المتعلقة بالتمويل وأزمة السيولة التي تمر بها الشركة.
جاء ذلك ردًا على استفسارات البورصة بخصوص القوائم المالية عن الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2023.
جدولة مديونية
وأضاف البيان: “سيتم إعادة جدولة المديونية الخاصة بالتأجير التمويلي لزيادة مدة السداد لتوفير السيولة، وفتح باب الحجز في مشروعات السخنة 2 وريفيرا لتوفير سيولة من مصادر النشاط من أجل استكمال المشروعات الخاصة بها، واستيفاء الالتزامات التعاقدية للعملاء حاجزي الوحدات”.
إيقاف التعامل على الأسهم
وقررت البورصة المصرية - أمس الأحد - إيقاف التعامل على أسهم شركة “رمكو لإنشاء القرى السياحية”، اعتبارًا من بداية جلسة تداول 14 يناير 2024، وذلك في ضوء المخاطبة الصادرة من البورصة للشركة في اليوم ذاته.
استفسارات البورصة
وأضافت البورصة أن ذلك لحين الرد على استفساراتها، مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان.
خسائر “رمكو”
وتكبدت “رمكو لإنشاء القرى السياحية”  خسائر بلغت 856.51 مليون جنيه خلال فترة التسعة أشهر الممتدة من يناير حتى سبتمبر 2023، مقارنةً بخسائر بلغت 117.7 مليون جنيه في الفترة المماثلة من العام السابق له.

إيرادات الوحدات المباعة
وبلغت إيرادات الوحدات المباعة وتعديلات الوحدات خلال الفترة المُشار إليها نحو 582.566 مليون جنيه، مقابل 159.57 مليون جنيه خلال ذات الفترة من 2022.

تأسيس الشركة
وتأسست شركة “رمكو لإنشاء القرى السياحية” - التي تتخذ من القاهرة مقرًا لها - في يوليو 1995.
وهي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ أكتوبر 1998، وتعمل في قطاع الفنادق والمنتجعات وخطوط الرحلات البحرية.