بنوك 24

البنك الأهلى يحصل على 100 مليون دولار من EBRD لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

البنك الأهلي الممصري
البنك الأهلي الممصري

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD عن تقديم قرض ممتاز غير مضمون للبنك الأهلي المصري يصل إلى ١٠٠ مليون دولار أمريكي.
وقال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنميةفي بيان إن البنك الأهلي المصري سيتسخدم عائدات القرض في إعادة الإقراض للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر المصرية الخاصة، ومن المتوقع أن يتم إقراض نصف العائدات في مناطق خارج القاهرة والإسكندرية كما يوجه نصف التمويل على وجه التحديد إلى المشاريع التي يقودها و/ أو يملكها رواد الأعمال من النساء و/ أو الشباب، ولا سيما الذين يعانون من نقص الخدمات في مصر.
ويدعم المشروع سمة أثر التحول تنافسي" من خلال زيادة حجم التمويل المتاح للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر المصرية الخاصة ويساهم المشروع أيضا في إعادة إقراض العائدات من منظور إقليمي محدد، مع التركيز على رواد الأعمال من النساء والشباب.
وأوضح البيان أن البنك الأهلي المصري هو بنك تجاري تم تأسيسه كشركة مساهمة بموجب القوانين المصرية، وهو أكبر بنك في مصر بإجمالي أصول مجمعة تبلغ حوالي ١٦٥ مليار يورو اعتبارا من نهاية ديسمبر ۲۰۲۲ وحصص سوقية تبلغ حوالي ۳۸% و٤١% و٣٨% حسب الأصول ومحفظة القروض والودائع على التوالي.
ويعتمد البنك الأهلي المصري على شبكة واسعة تضم ٦١٥ فرغا وقنوات رقمية لخدمة ١٨ مليون عميل وتعزيز أجندة التحول الرقمي والشمول المالي، فضلا عن تواجده في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والصين وجنوب أفريقيا والإمارات العربية المتحدة والسودان وجنوب السودان، وإثيوبيا.