سيارات 24

رينو 5 E-Tech الكهربائية تكشف عن تعديلات طفيفة قبل معرض جنيف

رينو 5 E-Tech الكهربائية
رينو 5 E-Tech الكهربائية

في 26 فبراير من العام المقبل 2024، ستكشف رينو رسميًا عن نسخة الإنتاج من الهاتشباك الكهربائية "رينو 5 E-Tech". وقبل ظهورها المنتظر، نشرت المنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO) بعض الصور للشكل الخارجي للسيارة، والتي أظهرت تعديلات طفيفة على نسخة الإنتاج مقارنة بالنسخة الاختبارية.

في الواجهة، يستمر شعار "رينو" المحدث في المركز وتحيط به المصابيح الأمامية الـLED ذات التصميم الحاد. كما تأتي الشبكة بتصميم غير تقليدي حيث يتميز بثلاثة شرائح أفقية رشيقة. وبالرغم من أن تصميم الواجهة يتشابه إلى حد كبير مع النسخة الاختبارية، إلا أنه تم إضافة فتحة تهوية كبيرة في المصد الأمامي والتي تساعد في تبريد البطارية والمحرك الكهربائي.

أما من الجوانب، فقد حصلت السيارة على سقف أسود وإطار باللون الأحمر يحيط بالخط العلوي للنوافذ. كما تأتي الأبواب الخلفية بمقابض. ويمكننا أيضا أن نرى أن منفذ شحن البطارية يتواجد بالقرب من أقواس العجلات الأمامية.

ويتميز الجزء الخلفي من الهاتشباك الكهربائية بمصابيح خلفية LED وبدلا من شريط الإضاءة التقليدي تتصل المصابيح الخلفية بشريط أفقي أسود يمتد بطول باب صندوق الأمتعة. ومصد كبير مستوحى من النسخة الاختبارية.

وبالنسبة لحجمها، لم تفصح رينو بعد عن الأبعاد التفصيلية للسيارة لكن وفقا لموقع Carscoops فإن طول "رينو 5" الكهربائية سيكون حوالي 3،919 مم ما يجعلها أقصر من "فولكس فاجن ID.2 " القادمة، و"فولكس فاجن بولو VW Polo"، و"رينو كليو Renault Clio".

ومن المقرر أن يتم بناء الهاتشباك القادمة على منصة CMF-BEV الجديدة للشركة، والتي تشترك في 70٪ من مكوناتها مع منصة CMF-B التي تستخدمها موديلات الاحتراق الداخلي ICE مثل السيارات "كليو" و"كابتشر Captur" و"داشيا Dacia".

الأكثر مشاهدة