سيارات 24

نيسان تطلق نسخة تذكارية من ليف الكهربائية احتفالا بالذكرى الـ90 لتأسيسها.. صور

نيسان تطلق نسخة تذكارية
نيسان تطلق نسخة تذكارية من ليف الكهربائية

أطلقت نيسان مجموعة من الإصدارات التذكارية الخاصة لبعض موديلاتها، ومنهم الهاتشباك الكهربائية ليف، ويأتي ذلك احتفالًا بالذكرى التسعين لتأسيسها.

أول ما تتميز به هذه النسخة عن النسخ العادية هو اسمها، حيث تحمل اسم 90th Anniversary Leaf أو "ليف الذكرى التسعين"، وبالطبع تنفرد بمجموعة من الإضافات الخاصة، فمثلًا ينساب لون نحاسي أنيق عند المصدات الأمامية والخلفية وأغطية مرايا الأبواب، وهو نفس اللون الموجود في الطراز "نيسان آريا"، ووفقًا للشركة فهو يرمز إلى "البداية" أو "الفجر الجديد" لنيسان.

وتأتي هذه النسخة بعجلات ألومنيوم سوداء اللون مقاس 18 بوصة.. كما تتوفر بتسعة اختيارات للطلاء الخارجي منها ألوان ثنائية مثل: الأسود مع الرمادي (بدرجتين مختلفتين)، الأبيض مع الأسود، الأحمر البرجندي مع الأسود، أحمر الجارنيت (أو العقيق) مع الأسود.. أما الألوان الأحادية فهي الأزرق والأبيض والأسود والرمادي.


وبخصوص المقصورة الداخلية لـ"ليف التذكارية" فقد تم تحديث مقاعدها الأمامية بفرش يجمع بين التطعيمات الجلدية والجلد المطرز بأشكال ألماسية، كما تحتوي على علامة تميز الذكرى التسعين.. وتتيح الشركة بعض الإضافات الاختيارية مثل دواسات أرضية وأغطية بلاستيك عليها شعار 90th Anniversary، إطار لوحة الأرقام بنفس العلامة، وكذلك تطعيمات على غطاء المحرك.

ونظرًا لإن هذه اللمسات الخاصة تخص الشكل فقط، احتفظت منظومة القوة بنفس مواصفاتها دون تغيير حيث تعتمد على محرك كهربي قادر على توليد قوة 147 حصان وعزم دوران 320 نيوتن متر، ويتصل المحرك ببطارية ليثيوم أيونية 40 كيلووات/ساعة تتيح مدى سير 240 كم.. أما محرك الفئة الأعلى فبإمكانه توليد قوة 214 حصان و339 نيوتن متر من عزم الدوران ويتصل المحرك ببطارية 60 كيلووات/ساعة يتيح مدى سير 340 كم.  

تتوفر هذه النسخة للبيع حاليًا في موطنها اليابان بسعر 31 ألف دولار (ما يعادل 947 ألف جنيه مصري تقريبًا). وبخلاف "ليف" تتضمن تشكيلة النسخ التذكارية أيضًا "ساكورا Sakura"، "نوت Note"، و"سيرينا Serena".