سيارات 24

«EVIQ» تطلق مركزًا بحثيًا لتطوير شواحن السيارات الكهربائية في الرياض

سيارة EVIQ
سيارة EVIQ

أعلنت شركة البنية التحتية للسيارات الكهربائية «EVIQ»، يوم الأحد، عن إطلاقها مركزًا لبحث وتطوير شواحن السيارات الكهربائية في مدينة الرياض، ويعد الأول من نوعه في المنطقة، وذلك بهدف تطوير الخبرات والمعرفة في مجال تكنولوجيا أجهزة الشحن، لتوفير الدعم اللازم للاحتياجات المتطورة لسوق السيارات الكهربائية في المملكة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة محمد بكر قزاز إن المركز يعد ركيزة أساسية في إطار استراتيجية الشركة التي تهدف إلى دعم تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030. عبر تركيزها على نشر أجهزة الشحن عالية الجودة وضمان توافقها مع مختلف أنواع المركبات الكهربائية، مما يمهد الطريق لنمو منظومة المركبات الكهربائية في المملكة وتطورها بشكل مستدام.

وأوضح أنه سيكون لمركز البحث والتطوير الجديد دور أساسي في دعم مهام الشركة، التي تهدف لتقديم حلول شحن السيارات الكهربائية. وأضاف أن مركز الأبحاث يهدف إلى تطوير الخبرات والمعرفة في مجال تكنولوجيا أجهزة الشحن، لتوفير الدعم اللازم للاحتياجات المتطورة لسوق السيارات الكهربائية في المملكة.

يذكر أن شركة «EVIQ» تواصل تنفيذ خطتها التي تتضمن انتشار 5000 شاحن في 1000 موقع استراتيجي بحلول عام 2030، بما يتماشى مع أهداف الاستدامة التي وضعتها المملكة.