سيارات 24

ارتداء الجواكت السميكة في الشتاء يعرض السائق للخطر.. تفاصيل

أرشيفية
أرشيفية

في فصل الشتاء، يلجأ الكثير من سائقي السيارات إلى ارتداء الجواكت السميكة للتدفئة. ولكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أن ارتداء هذه الجواكت قد يشكل خطرًا على سلامتهم أثناء القيادة.

وفي هذا الصدد، أجرى نادي السيارات الألماني ADAC اختبار سلامة للتأكد من هذه المخاطر. وقد تبين من نتائج الاختبار أن ارتداء الجواكت السميكة يتسبب في عدم استقرار حزام الأمان على الجسم بشكل سليم، مما يؤدي إلى تغلغله بعمق في تجويف البطن عند الاصطدام. وهذا الأمر يرفع خطر حدوث إصابات جسيمة بالأعضاء الداخلية.

وأوضح الخبراء أن المشكلة الرئيسية تكمن في البطانة السميكة للملابس الشتوية، حيث يؤدي ذلك إلى زيادة سمك الجسم بشكل غير طبيعي. وهذا الأمر يجعل حزام الأمان غير قادر على الثبات في مكانه الصحيح، مما يؤدي إلى انزلاق الحزام إلى أسفل البطن.

وينصح الخبراء سائقي السيارات بتجنب ارتداء الجواكت السميكة أثناء القيادة قدر الإمكان، وينبغي أيضًا عدم ارتداء القبعات والأوشحة، وذلك لأنها تؤدي إلى تقييد حرية الحركة وإعاقة الرؤية أثناء القيادة. بالإضافة أيضًا إلي عدم ارتداء القفازات المبطنة، وذلك لأنها لا تتيح الإمساك بالمقود بشكل سليم، مما يؤثر بالسلب على التحكم في السيارة.

الأكثر مشاهدة