أخبار اقتصادية

تحديث الصناعة:نستهدف الارتقاء بالصناعات التاريخية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

 

 

 أكدت  دعاء سليمة المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة،أن وزارة التجارة والصناعة ممثلة في المركز وبالتعاون برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر تعمل جاهدة على الارتقاء بالصناعات الهامة والتاريخية، للوصول بها بعد تطويرها إلى الصدارة وجعل المنتجات تنافس عالميًا.

 

 

 جاء ذلك خلال  تفقد دعاء سليمة، المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة، أجنحة 7 تكتلات للحاصلات الزراعية من 4 محافظات مصرية وذلك ضمن التعاون مع برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر وذلك فى فعاليات فوود افريكا للصناعات الغذائية، جاء ذلك على هامش مشاركة مركز تحديث الصناعة في الدورة الثامنة من فعاليات معرض "فوود أفريكا"  والذى تختتم فعالياته اليوم واقيم على مدار 3 ايام، بمركز مصر للمعارض الدولية.

 

 

 

وناقشت  دعاء سليمة مع أصحاب التكتلات وهم "تكتل العسل الأسود والرمان والبصل والنباتات الطبية والعطرية" خطط دعم تلك التكتلات الاقتصادية في محافظات والمنيا وقنا واسيوط وسوهاج ضمن خطة برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر لتطوير هذه التكتلات مما يؤدي إلى زيادة تنافسية تلك المنتجات وتحقيق مبيعات بنسبة أكبر.

 


 

 

وحرصت  دعاء سليمة على مناقشة أًصحاب التكتلات في الخطوات التي تم اتخاذها لتطوير المنتجات بداية من العملية التصنيعية حتى الانتهاء من مرحلة التعبئة والتغليف بما يتناسب مع الخطط المحددة من قبل البرنامج.

 

برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر


يذكر أن برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر والذي يشارك مركز تحديث الصناعة في تنفيذه بالتعاون مع عدد من الوزارات المعنية إلى تحسين بيئة الأعمال من أجل تنمية القطاع الخاص وتوفير بنية أساسية ذات جودة وتحسين مستوى الخدمات في عدد من المحافظات الصعيد وذلك من خلال وضع خطه لتحديث المناطق الصناعية من خلال تطويراحتياجات البنية التحتية والصيانة لكل منطقة من المناطق الصناعية إلى جانب تنمية التكتلات الاقتصادية.

ختام معرض فوود افريكا

تختتم  فعاليات الدورة الثامنة لمعرض فوود افريكا للصناعات الغذئية، اليوم الخميس والذى استمر على مدار 3 ايام متتالية، وسط حضور مكثف من الزائرين والجمهور.

وافتتح المعرض يوم الثلاثاء الماضى، بحضور المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة والدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والفريق كامل الوزير، وزير النقل فعاليات الدورة الثامنة لمعرض "فوود افريكا" للصناعات الغذائية في دورته الثامنة  إلى جانب معرض باك بروسيس" للتعبئة والتغليف والتصنيع الغذائي، وذلك بحضور أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وعدد كبير من رؤساء الغرف الصناعية والمجالس التصديرية والمنظمات الدولية وقيادات وزارة التجارة والصناعة. 
 

الأكثر مشاهدة