بنوك 24

علاء فاروق: المركزي يولي اهتمام بالبنك الزراعي وتطويره بتقديم كافة سبل الدعم

علاء فاروق رئيس البنك
علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري

قال علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري، إن القطاع المصرفي تحمل الكثير وكان صمام الأمان وسط العديد من التحديات والمعوقات، بداية من أزمة كورونا وحتى أزمة حرب روسيا وأوكرانيا، لافتا إلى أن القطاع المصرفي صلب وقوي، بفضل التطوير الذي حدث على مدار الـ15 عام الماضيين بالقطاع، ليصبح من أفضل القطاعات الاقتصادية بالدولة.

وأشار فاروق إلى أن البنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصري حققت طفرة في الودائع والقروض والأرباح مما يدل على مدى قوة القطاع المصرفي بفضل جهود القيادة السياسية.
وأوضح فاروق في تصريحات إعلامية، أن البنك المركزي المصري يولي اهتمام بالغ بالبنك الزراعي وتطويره من خلال تقديم كافة سبل الدعم لإطلاق مبادرات عديدة ومدعمة من بينها مبادرة القطاع الزراعي بفائدة 5%، ومبادرة الزراعة والصناعة بفائدة 11%، بالإضافة إلى مبادرات المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأشار إلى أن النمو الذي حدث بمحفظة البنك الزراعي لترتفع من 33 مليار جنيه، وتتخطى 78 مليار جنيه في 3 سنوات، يبرهن على نجاح المبادرات المقدمة من الدولة للمزارعين وذلك بحكم انتشار البنك الزراعي في كافة أنحاء الجمهورية، مما استوجب على البنك تعيين الكفاءات وتنمية الفروع لدعم الشمول المالي، لافتا إلى استمرار البنك في تقديم كافة التسهيلات للفلاح المصري.