مؤشرات البورصة

"ماريدايف": ارتفاع الأسعار العالمية وراء التحول للربحية

ماريدايف
ماريدايف

قالت شركة "الخدمات الملاحية والبترولية – ماريدايف" إن ارتفاع متوسط الأسعار العالمية ضمن قطاع الخدمات الملاحية والبترولية بصفة عامة يُعد أهم أسباب تحولها للربحية، وكذا ارتفاع الإيرادات التشغيلية خلال فترة التسعة أشهر الأولى من 2023.

ارتفاع التشغيل
وأوضحت الشركة – في بيان للبورصة المصرية صباح اليوم – أن الأسباب تضمنت أيضًا ارتفاع التشغيل لبعض الوحدات البحرية ذات الأسعار العالية لمعدلات الإيجار اليومي، والمؤثرة ضمن قطاع الدعم الملاحي، وكذلك تطوير الشركة من خدماتها.

انخفاض مصروفات التشغيل
وفي الوقت ذاته، انخفضت مصروفات التشغيل للوحدات بمبلغ 67.084 مليون دولار، في مقابل مصروفات التشغيل بمبلغ 80.67 مليون دولار عن فترة المقارنة من 2022، بنسبة 17%، وذلك نتيحة سياسة ترشيد النفقات التي تتبعها الشركة، وإيجاد بدائل بأسعار منافسة.
أرباح "ماريدايف"
وتحولت شركة "الخدمات الملاحية والبترولية – ماريدايف"، للربحية خلال التسعة أشهر الأولى من 2023، على أساس سنوي، وفقًا للقوائم المالية المجمعة للشركة.
وحققت "ماريدايف" أرباح بقيمة 29.23 مليون دولار، خلال الفترة الممتدة من يناير إلى سبتمبر 2023، في مقابل صافي خسائر بلغ 29.09 مليون دولار، عن الفترة المماثلة من 2022.
ارتفاع الإيرادات
وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة المُشار إليها، إلى 132.14 مليون دولار،مقابل 76.33 مليون دولار عن الفترة المقارنة من 2022.
تأسيس الشركة
وتأسست شركة "الخدمات الملاحية والبترولية - ماريدايف) - التي تتخذ من بورسعيد مقرًا لها – في مارس 1978.
وهي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ أبريل 1992، وتعمل ضمن قطاع النقل، والموانيء، والخدمات البحرية.