أخبار اقتصادية

محمد سيد عباس: الزيوت الطبيعية والعطرية من المنتجات المهمة المستخدمة في المجالات الصحية والتجميلية

محمد  سيد عباس، عضو
محمد سيد عباس، عضو بغرفة الصناعات الغذائية

أكد محمد سيد عباس، عضو بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، واحدى الشركات العارضة فى   فعاليات الدورة الثامنة للمعرض التجاري الدولي للأغذية والمشروبات "فوود أفريكا"، المنعقد بمركزمصر  للمعارض، إن الزيوت الطبيعية والعطرية تعتبر من المنتجات الطبيعية الهامة التي تستخدم في العديد من المجالات الصحية والتجميلية

 

وأشار عباس فى تصريحات خاصة لـ “ايكونومى 24”،  أن الزيوت الطبيعية تستخدم عادة في  عدة مجالات مثل "العلاج الطبيعي والعناية بالبشرة والشعر، موضحا ان  الزيوت العطرية  تستخدم بشكل اساسى في صناعة العطور والمنتجات العطرية الأخرى، لافتا الى انه البعض قد يخطأ بين النوعين ولكن هناك فارق بينهما.
 

وأوضح أن الزيوت الطبيعية يتم استخراجها من جميع أجزاء النباتات كالبذور والأعشاب والفواكه والجذور والزهور بطرق طبيعية، وهي تحتوي على مكونات طبيعية نقية وفعالة. 

وقال: إن الزيوت الطبيعية تستخدم في العديد من الصناعات، مثل صناعة الصابون وصناعة العطور والمنظفات والمستحضرات الصحية والتجميلية  فضلا عن  استخدامها في الطهي. لافتا إلى أنه يوجد أنواع من  الزيوت الطبيعية النظيفة مثل زيوت "حبة البركة - الجرجير - الجوجوبا - الكتان - اللوز الحلو - السمسم - وجوز الهند"، موضحا أنها تعد من الصناعات الواعدة فى مصر. 

 الزيوت الطبيعية  تتميز بتركيز عالى  من المركبات الهامة

واشار إلى أن الزيوت الطبيعية  تتميز بتركيز عالى  من المركبات الهامة لافتا الى انها  لها فوائد صحية عديدة، مثل تحسين الدورة الدموية وتخفيف الألم وتحسين المزاج وتعزيز صحة البشرة والشعر.

 

معرض "فوود أفريكا" منصة دولية هامة للترويج

ومن ناحية اخرى اكد عباس أن معرض "فوود أفريكا" والذى بدأت  فعالياته بالامس  الثلاثاء،انه  يمثل بوابة ومنصة دولية هامة للترويج وتسويق المنتجات الغذائية المصرية داخل مختلف الأسواق العالمية

وقال إلى أن هذا المعرض يعد نافذة تسويقية جيدة للعاملين بقطاع الصناعات الغذائية. واشار أن هذا المعرض يعد واحدة من أهم وأكبر الفعاليات الدولية المتخصصة في قطاع الصناعات الغذائية بالقارة الإفريقية، لافتا إلى أن المشاركة فى المعرض فرصة جيدة  للتعارف بين الشركات بمختلف أنواعها وتصنيفاتها

 

 ومن ناحية اخرى اكد المهندس  احمد سمير وزير الصناعة أن الوزارة تولى دعما كبيرا لقطاعات الصناعات الغذائية والزراعة خاصة فى ظل زيادة الطلب العالمي وكذا  الفرص المتاحة لنفاذ الصادرات المصرية في هذه القطاعات للأسواق العالمية ولاسيما السوق الأفريقي.