سيارات 24

«المصرية للسيارات» تفوز بجائزة الموزع الأفضل مبيعا لـ«ميتسوبيشي» في مصر

جانب من التكريم
جانب من التكريم

نظمت شركة دايموند موتورز، الوكيل الحصري لسيارات ميتسوبيشي اليابانية في مصر، احتفالية خاصة لتكريم شركة المصرية للسيارات، أحد موزعيها المعتمدين، بمناسبة حصولها على جائزة الموزع الأقدم والأكثر مبيعا لسيارات ميتسوبيشي في الفترة من 2010 إلى 2023.

وتسلم الجائزة المهندس محمد ريان، رئيس إدارة الشركة المصرية للسيارات، التي تأسست في نهاية السبعينات على يد والده الراحل أحمد ريان، الذي اشتهر بسياسة الجودة والخدمة الراقية في سوق السيارات المصري.

تأسست الشركة المصرية للسيارات في نهاية حقبة السبعينات من القرن الماضى بواسطة الراحل أحمد ريان، ومنذ ذلك الوقت وحتى رحيله في عام 2013 استحوذت الشركة على نصيب الأسد من إجمالي مبيعات السوق وتخطت حاجز الـ 15 % سنويا من حجم مبيعات السوق.

وبعد رحيل مؤسس الشركة انتقلت القيادة إلى نجله المهندس  محمد ريان وابنته مي ريان، وعلى نفس درب والدهم استكملا معا مسيرة النجاح وتم التوسع في فروع الشركة وحافظوا على المكانة المتميزة التي نشأت بفضل السياسة الرشيدة لمؤسس الشركة الراحل أحمد ريان.

وكانت شركة دايموند موتورز، احتفلت بكسر مبيعاتها حاجز الـ 60 ألف سيارة من سيارات العلامة اليابانية في مصر، وذلك منذ بدء التعاون بين الشركتين في نهاية عام 2010.

وحضر الاحتفالية مجموعة متميزة من الحضور من مختلف الصناعات، وعلى رأسهم طلال أنور الملا، الرئيس التنفيذي لمجموعة الملا ورئيس مجلس إدارة شركة دايموند انترناشيونال موتورز، وعماد فليحان، رئيس مجموعة قطاع السيارات بمجموعة الملا والعضو المنتدب لشركة دايموند موتورز، إلى جانب أعضاء من شركة ميتسوبيشي موتورز كوربوريشن على رأسهم ماساتسو جوكوراهاشي، مدير عام ميتسوبيشي أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا، إلى جانب يوتاكا يانو، رئيس ميتسوبيشي موتورز الشرق الأوسط وأفريقيا، بالإضافة إلى عدد من السفراء، والصحفيين، والمؤثرين الإعلامين، والموزعين المعتمدين وموظفين شركة دايموند موتورز.


وتنافس شركة ميتسوبيشي موتورز في السوق المصري بعدة سيارات منهم السيارة "إكليبس كروس" الـSUV الرياضية، والسيارة "إكسباندر" ذات السبع مقاعد والسيارة "أتراج" السيدان، والسيارة "ميراج" الهاتشباك.

ووفقا لتقرير أميك الخاص بمجلس معلومات سوق السيارات، تحتل شركة ميتسوبيشي موتورز هذا العام المركز الأول بسيارتها إكسباندر حيث سجلت حصة سوقية تبلغ  80% في فئة السيارات ذات السبع مقاعد الـ MPV، كما تحتل شركة ميتسوبيشي موتورز هذا العام مراكز قيادية في السوق المصري وتبلغ الحصة السوقية لميتسوبيشي موتورز حتى شهر أكتوبر 6.5% من إجمالي السيارات