مؤشرات البورصة

نرصد الـ10 شركات الأولى من حيث زيادات رؤوس الأموال بالبورصة في 2023

البورصة
البورصة

بلغت قيمة زيادات رؤوس الأموال التي تمت في الإحدى عشر شهر الأولى من 2023، أي في الفترة منذ بداية يناير حتى نهاية نوفمبر، نحو 30 مليار جنيه تقريبًا، بإجمالي عدد شركات وصل إلى 38 شركة مدرجة قامت بزيادات في رؤوس الأموال خلال الفترة المذكورة.
وأجرت "إيكونومي 24" حصر للعشر شركات الأولى من حيث أعلى قيم لزيادات رؤوس الأموال خلال الفترة المُشار إليها.
جاءت شركة "بلتون المالية القابضة" في الصدارة، حيث رفعت رأسمالها بنحو 10 مليار جنيه، يليها بنك "الشركة المصرفية العربية الدولية – "SAIB"، بزيادة قدرها 5.4 مليارات جنيه تقريبًا.
وفي المركز الثالث جاء "بنك القاهرة" الذي قام بزيادة رأسماله بنحو 4.8 مليارات جنيه، ثم "بنك قناة السويس" الذي رفع رأسماله بحوالي 1.7 مليار جنيه.
واحتل المركز الخامس "البنك المصري الخليجي" بزيادة قدرها 1.4 مليار جنيه، تلاه "البنك المصري لتنمية الصادرات" بـ 1.3 مليار جنيه زيادة في رأس المال.
وسجل "مصرف أبو ظبي الإسلامي - مصر" زيادة في رأس المال قدرها 1 مليار جنيه، ليأتي في المركز السابع، ومن بعده شركة "المصرية الدولية للصناعات الدوائية – ايبيكو"، والتي رفعت رأسمالها بنحو 495.9 مليون جنيه تقريبًا، محتلة بذلك المركز الثامن.
أما "البنك التجاري الدولي – مصر"، فرفع رأسماله بمقدار 369.9 مليون جنيه، ليأتي في المركز التاسع، وتذيلت القائمة شركة "سيدي كرير للبتروكيماويات – سيدبك"، محققةً 252 مليون جنيه زيادة في رأسمالها، لتحتل بذلك المركز العاشر.