سيارات 24

مرسيدس بنز تطلق سيارة CLE 53 AMG الرياضية الفاخرة| صور

مرسيدس بنز
مرسيدس بنز

تستعد شركة مرسيدس-بنز الألمانية لإطلاق سيارتها الجديدة CLE 53 AMG، وهي سيارة رياضية فاخرة تجمع بين الأناقة والقوة والتكنولوجيا، وتنتمي إلى فئة الكوبيه الكبيرة، وتعتبر خليفة للسيارتين C-Class وE-Class في التشكيلة.

وتتميز السيارة الجديدة بتصميم خارجي جذاب وديناميكي، حيث تحمل الشبكة الأمامية الشهيرة لمرسيدس مع الشرائح العمودية، والمصابيح الأمامية والخلفية بتقنية LED، والمصد الأمامي والخلفي بتصميم رياضي، والرفارف الأمامية والخلفية المتسعة، والعجلات المصنوعة من الألمنيوم مقاس 19 أو 20 بوصة، والشارات الخاصة بAMG.

أما في الداخل، فتتمتع السيارة بمقصورة واسعة ومريحة، تضم شاشة ترفيهية وعرض بيانات مقاس 11.9 بوصة، وشاشة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة، وعجلة قيادة مسطحة مغطاة بجلد نابا، وناقل حركة من الألومنيوم، وفرش داخلي من MB-Tex أو جلد نابا، وشعار AMG على مساند الرأس.

وتعمل السيارة بمحرك سعة 3 لتر من AMG، مزود بشاحن تيربو، يولد قوة 449 حصان، وعزم دوران 560 نيوتن متر، يمكن زيادته إلى 600 نيوتن متر، ويمكن للسيارة التسارع من الثبات إلى 100 كم/س خلال 4 ثواني فقط، وتصل سرعتها القصوى إلى 249 كم/س.

ولم تكشف مرسيدس عن سعر السيارة الجديدة بعد، لكن يتوقع أن يكون حوالي 85،000 دولار، ومن المقرر طرحها في السوق الأمريكية خلال العام المقبل.