سيارات 24

صور.. فيات تطلق نسختها الكهربائية من 500 في أمريكا بلون أحمر مميز

فيات
فيات

بعد أن طرحت فيات نسختها الكهربائية من سيارتها الهاتشباك 500 في السوق الأوروبي في عام 2020، كشفت الشركة الإيطالية عن الإصدار الأمريكي من السيارة الصغيرة والمميزة كموديل 2024. تتميز السيارة بلون أحمر جذاب وتصميم مستوحى من الأجيال القديمة للسيارة الأيقونية. تتوقع فيات أن تبدأ شحن السيارة إلى الوكلاء في الربع الأول من العام المقبل بسعر يبدأ من 32.500 دولار.

تحتوي فيات 500e على محرك كهربائي بقوة 118 حصان وعزم دوران 220 نيوتن متر، يمكنها الانتقال من السكون إلى 100 كم / ساعة في 8.5 ثانية. تعمل السيارة ببطارية بسعة 42 كيلووات / ساعة، تمنحها مدى قيادة يصل إلى 240 كم بشحنة واحدة. يمكن شحن البطارية بالكامل في 4 ساعات و15 دقيقة باستخدام شاحن من المستوى الثاني، أو في 35 دقيقة فقط من 0 إلى 80 ٪ باستخدام شاحن DC السريع.

تتمتع فيات 500e بمساحة داخلية أكبر من النموذج السابق، حيث تتسع لأربعة ركاب وتوفر مساحة تخزينية أكبر عند طي المقاعد الخلفية. تحتوي السيارة على شاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة تدعم نظام UConnect وتطبيقات Android Auto وApple CarPlay. كما تحتوي على شاشة عدادات رقمية مقاس 7 بوصة ونظام ملاحة قياسي. تزين السيارة لمسات من اللون الأحمر في الفرش الداخلي ولوحة القيادة.

توفر فيات 500e مجموعة من أنظمة المساعدة على القيادة لزيادة السلامة والراحة للسائق والركاب. تشمل هذه الأنظمة الفرامل الأوتوماتيكية عند الطوارئ، والتنبيه للمشاة، والمساعدة على البقاء في الحارة المرورية.

تعتبر فيات 500e سيارة صديقة للبيئة ومناسبة للمدن الحديثة، حيث تجمع بين التصميم الكلاسيكي والتكنولوجيا المتطورة. تسعى فيات إلى جذب المشترين الأمريكيين الذين يبحثون عن سيارة كهربائية صغيرة وأنيقة وعملية.

الأكثر مشاهدة