سيارات 24

سوزوكي تكشف عن سويفت 2024 الجديدة بتصميم محافظ ومحرك هجين.. صور

سويفت 2024
سويفت 2024

تستمر سوزوكي في تحديث طرازاتها الشعبية وآخرها سويفت 2024 التي أطلقتها الشركة اليابانية مؤخرا بتصميم مماثل للنسخة الاختبارية التي ظهرت في معرض Japan Mobility هذا العام. السيارة الهاتشباك الصغيرة تحافظ على شخصيتها الرياضية والعملية وتقدم محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات مزود بنظام هجين خفيف يوفر في استهلاك الوقود ويزيد من عزم الدوران.

التصميم الخارجي لسوزوكي سويفت 2024 لا يختلف كثيرا عن الموديل السابق، فهي تحتفظ بخطوطها الانسيابية والمستديرة وتتميز بواجهة أمامية تحمل شبكة سوداء ومصابيح LED وغطاء محرك بارز، كما تحصل على عجلات معدنية مقاس 16 بوصة ومصابيح خلفية ثلاثية الأبعاد. السيارة تتوفر بـ 9 خيارات من الألوان و4 خيارات من الألوان المزدوجة

في المقصورة الداخلية، توفر سوزوكي سويفت 2024 شاشة تعمل باللمس مقاس 9 بوصة تدعم التوصيل مع الهواتف الذكية وتقدم خاصية التحكم الصوتي، كما تضم مقاعد مدفأة و6 وسائد هوائية ومجموعة من أنظمة المساعدة على القيادة مثل تثبيت السرعة التكيفي والتحذير من النقطة العمياء والتعرف على اللافتات وغيرها.

من ناحية المحرك، تعتمد سوزوكي سويفت 2024 على محرك بنزين جديد سعة 1.2 لتر وينتج 81 حصان و112 نيوتن متر من عزم الدوران بفضل نظام الهجين الخفيف الذي يساعد في تقليل استهلاك الوقود.

ويمكن ربط هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ذي 5 سرعات أو ناقل حركة CVT أو نظام دفع رباعي، وتبلغ السرعة القصوى للسيارة بين 160 و170 كم/الساعة.