مؤشرات البورصة

خاص| "جلوبال انفست" ترفع رأسمالها بنحو 25 مليون جنيه مطلع 2024

محمد فاروق
محمد فاروق

قال محمد فاروق، رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لشركة "جلوبال انفست لتداول الأوراق المالية"، إنه من المقرر أن تقوم شركته برفع رأسمالها بنحو 25 مليون جنيه، مطلع عام 2024.

عملاء جدد

وأضاف - في تصريحات خاصة لـ "إيكونومي 24" – أن ذلك سيتم بهدف التوسع الاستثماري، واستقطاب عملاء جدد، موضحًا أن لشركة تنتوي تمويل العملاء للشراء بالهامش "المارجن"، نظرًا لأن البنوك لا تقوم بذلك.

رفع الربحية

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة "جلوبال انفست لتداول الأوراق المالية"، إن الشركة تستهدف رفع الربحية بنسبة 30% في 2024، بعد رفع رأس المال، موضحًا أن الشركة حققت أرباح جيدة في 2023، وتستهدف الحفاظ عليها وزيادتها في العام المقبل.

صفقة نقل ملكية

وصرح فاروق بأن شركته نفذت صفقة نقل ملكية (خارج المقصورة) لشركة "جيزة للغزل والنسيج" بنحو 30% من أسهمها مقابل حوالي 700 مليون جنيه، وذلك في مطلع ديسمبر الجاري.

رخصة "الشورت سيلينج"

وأوضح أن "جلوبال انفست لتداول الأوراق المالية"، تسعى حاليًا للحصول على رخصة "الشورت سيلينج" أو اقتراض الأوراق المالية بهدف البيع، وذلك لاستكمال الأنشطة المتخصصة في الشركة، بالّإضافة إلى التوسع في الـ "Retail".

استحواذ "كميفك" على جلوبال انفست"

وفي مايو 2022، تم الإعلان عن استحواذ شركة "الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي - كميفك" على 75% من شركة "جلوبال انفيست"، لتعود للسوق المصري بعد غياب دام لمدة 13 عامًا تقريبًا منذ 2008.

تأسيس "كميفك"

وتأسست شركة “الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي – كميفك” – التي تتخذ من مدينة الكويت بالكويت مقرًا لها – في يناير 1984.
وهي شركة مساهمة عامة مدرجة في بورصة الكويت منذ يوليو 1997، وتعمل في القطاع المالي، وخدمات إدارة الأصول، وإدارة المحافظ، وإدارة الصناديق، حيث تنوع استثماراتها.