أخبار اقتصادية

ضبط 11 طن سكر مجهول المصدر قبل بيعه بالسوق السوداء في الشرقية

السكر
السكر

شنت مديرية التموين بمحافظة الشرقية، اليوم الأربعاء، حملة تفتيشية، بإشراف فايزة عبد الرحمن، وكيلة وزارة التموين والتجارة الداخلية، وبرئاسة عبد الباسط عبد النعيم، وكيل المديريه، السيد بلاسي مساعد مدير المديرية، لتفقد المحال التجارية بناحية مدينة الزقازيق، وديرب نجم.


تمكنت الحملة من ضبط سيارة نقل شيفروليه محملة بسكر أبيض نقي بكمية قدرها طن سكر مجهول المصدر وغير مصحوب بفواتير شراء وغير مدون على العبوات الحاوية للسكر سعر البيع للمستهلك، وجرى تحرير المحضر رقم 16515 لعام 2023 جنح ثان الزقازيق، ضد سائق السيارة والتحفظ على الكمية المضبوطه ووضعها في احدى الجمعيات الاستهلاكية لحين صدور قرار من النيابة العامة بهذا الشأن.

وفي سياق متصل، تمكنت الحملة من تحرير المحضر رقم 16514 لعام 2023 جنح ثان الزقازيق ضد المسؤول عن البيع باحدى الجمعيات الاستهلاكية لقيامه ببيع سكر ابيض أزيد من السعر الرسمي وجرى التحفظ على عدد 11 كيلو جرام سكر على ذمه المحضر وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

تمكنت الحملة من ضبط سيارة جامبو حمراء اللون محملة بكمية من السكر تقف أمام أحد المحال التجارية، وبحصر الكميه المضبوطة تبين أنها 1000 باكتة سكر بإجمالي 10 أطنان سكر مدعم، وبسؤال قائد السيارة عن المستندات الدالة على مصدرها أفاد بعدم وجود فواتير، وتم التحفظ على السيارة والسائق ومصادرة الكميات المضبوطة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 22558 جنح مركز شرطة ديرب نجم لسنة 2023.

كما تمكنت الحملة من تحرير المحضر رقم 22557 جنح مركز شرطة ديرب نجم لسنة 2023، ضد صاحب شركة تعبئة مواد غذائية؛ لامتناعه عن البيع للجمهور، وتم التحفظ على كمية قدرها 100 كيلو سكر، ومصادرتها، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.