سيارات 24

«لادا نيفا» تطلق تحديثات جديدة لعام 2024| صور

لادا نيفا
لادا نيفا

تستعد السيارة الروسية “لادا نيفا Niva”، التي تعتبر أقدم سيارة دفع رباعي في العالم بملامحها الأصلية منذ عام 1977، للمنافسة في سوق السيارات في عام 2024 بعد أن حصلت على بعض التحديثات الجديدة. ومن بين هذه التحديثات نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، الذي كان قد تم إلغاؤه مؤقتًا بسبب العقوبات الدولية التي فرضت على روسيا بعد غزوها لأوكرانيا في عام 2014.

وفقًا لمجلة Auto Pro News، فإن الصانعة الروسية “أڤتوڤاز AvtoVaz” قامت بإعادة تقديم نظام الفرامل ABS لكل من الإصدارين “ليچيند Legend” و"تراڤيل Travel"، بالإضافة إلى مزايا أخرى مثل مثبت ومحدد السرعة وكمبيوتر الرحلات والوسائد الهوائية ونظام الثبات الإلكتروني ESP، الذي من المتوقع أن يتوفر لاحقًا خلال هذا الشهر. 

كما تم تحديث محرك السيارة ليتوافق مع لوائح الانبعاثات الأوروبية Euro 5، التي تم إصدارها في عام 2009.

يذكر أن “لادا نيفا” هي واحدة من أشهر السيارات الروسية في العالم، وقد حققت شعبية كبيرة في العديد من الدول بفضل قدرتها على التحمل والمواجهة للظروف الصعبة. 

وتعتبر السيارة رمزًا للتاريخ الروسي والثقافة الشعبية، حيث ظهرت في العديد من الأفلام والكتب والأغاني. ومن المتوقع أن تستمر السيارة في الإنتاج حتى عام 2026 على الأقل، بحسب ما أعلنته الشركة الروسية.