مؤشرات البورصة

اليوم بدء الاكتتاب في 46 مليون حق لزيادة رأسمال "العالمية للاستثمار"

البورصة
البورصة

أعلنت لجنة القيد بالبورصة عن بدء تداول حق الاكتتاب في أسهم زيادة رأس مال شركة "العالمية للاستثمار والتنمية" اليوم الثلاثاء الموافق 5 ديسمبر 2023 ( تاريخ فتح باب الاكتتاب )، وحتى يوم الثلاثاء الموافق 2 يناير 2024 (قبل تاريخ غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام).

قدامى المساهمين
وبينت اللجنة أن الحق فى الاكتتاب (فى حدود 85،185% من عدد الأسهم التي يمتلكها كل مساهم من قدامى المساهمين في رأس مال الشركة قبل الزيادة) يكون لحامل ومشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم الخميس الموافق 30 نوفمبر 2023.

إدراج حقوق الاكتتاب
وأوضحت أنه تم إدراج حقوق الاكتتاب فى أسهم الشركة الناتجة عن الزيادة النقدية لعدد 46 مليون حق على قاعدة البيانات اعتبارًا من بداية جلسة تداول يــوم الأحد الموافق 3 ديسمبر 2023 ( تاريخ اول يوم لتداول السهم غير محمل بالحق في الاكتتاب ) بهدف عدم التأثير سلبًا على رأس المال السوقي مع مراعاة إيقاف التعامل عليها، أو فور تحقق أن السعر السوقي للسهم أكبر من سعر الاكتتاب.
زيادة رأسمال الشركة
وقررت لجنة قيد الأوراق المالية بجلستها المنعقدة بتاريخ 22 نوفمبر 2023 الموافقة على قيد عدد 46 مليون حق إكتتاب فى أسهم زيادة رأس مال شركة "العالمية للاستثمار والتنمية".

وذلك ليرتفع رأسمال الشركة من 54 مليون جنيه مصري إلى 100 مليون جنيه مصري بزيادة قدرها 46 مليون جنيه مصري، موزعة على عدد 46 مليون سهم يكتتب فيها بالقيمة الاسمية 1 جنيه مصري.

الاكتتاب النقدي
وأوضحت البورصة المصرية – في بيان صباح اليوم – أن الزيادة تسدد من خلال الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين مع السماح بتداول حق الاكتتاب في اسهم الزيادة منفصلًا عن السهم الأصلي.

المستندات القانونية
ولفتت إلى أن ذلك في ضوء استيفاء الشركة للمستندات القانونية اللازمة للقيد وعلى الاخص دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة المعتمدة من "الهيئة العامة للرقابة المالية" بتاريخ 9 نوفمبر 2023، وكذا صدور موافقة شركة "مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي" على قيد حقوق الاكتتاب بنظام الايداع المركزي بتاريخ 21 نوفمبر 2023.

الأكثر مشاهدة