اتصالات 24

تعرف على خطط إيلون ماسك للتغلب على رحيل المعلنين من منصة X

إيلون ماسك
إيلون ماسك

من المرجح أن يؤدي اختيار إيلون ماسك السيئ للكلمات في الأماكن العامة إلى خسارة الشركة الملايين، حيث قامت العلامات التجارية الكبرى مثل Apple وDisney وIBM وComcast، من بين شركات أخرى، بإيقاف الإعلانات مؤقتًا - وهي الإيرادات الرئيسية للشركة، ولكن يبدو أن الشركة لديها خطة للنجاة من هذه المشكلة.

وفقًا لتقرير صادر عن صحيفة فايننشال تايمز، تعمل شركة X على تكثيف استراتيجية إعلانية جديدة، ومع إبعاد العلامات التجارية الكبرى عن المنصة، تتطلع الشركة إلى اللجوء إلى المعلنين الصغار والمتوسطين لتحقيق بعض الإيرادات.

ونقل عن متحدث باسم الشركة قوله: "تعد الشركات الصغيرة والمتوسطة محركًا مهمًا للغاية، وقد قللنا من أهميته بالتأكيد لفترة طويلة"، وأضاف المتحدث أن استقطاب العلامات التجارية الصغيرة والمتوسطة كان "دائمًا جزءًا من الخطة" وستذهب الشركة الآن إلى أبعد من ذلك.

لماذا هربت العلامات التجارية الكبرى من المنصة؟
بدأت الأمور تسوء عندما ذكر تقرير صادر عن مجموعة المراقبة الليبرالية Media Matters أن العديد من الإعلانات ظهرت بجانب المنشورات المعادية للسامية.

وازداد الأمر سوءًا عندما علق ماسك قائلًا: "الحقيقة الفعلية" على منشور ادعى أن الشعب اليهودي لديه "كراهية جدلية" للأشخاص البيض، ثم زعمت التقارير أن العلامات التجارية الكبرى أوقفت الإعلان مؤقتًا على المنصة.

عندما سُئل عن ذلك خلال مقابلته في New York Times DealBook Summit في وقت سابق من هذا الأسبوع، قال ماسك إن العلامات التجارية "ابتزته" وألقت الإساءة عليهم لقيامهم بذلك.

"إذا كان شخص ما سيحاول ابتزازي بالإعلانات؟ يبتزني بالمال؟ قال: "اذهب إلى الجحيم"، ثم أضاف ماسك: "مرحبًا بوب، إذا كنت بين الجمهور"، مشيرًا إلى الرئيس التنفيذي لشركة ديزني بوب إيجر، الذي أوضح في وقت سابق من اليوم سبب سحب الشركة للإعلانات من المنصة.

قال إيجر: "من خلال توليه المنصب الذي اتخذه بطريقة علنية تمامًا، شعرنا أن الارتباط بهذا المنصب وإيلون ماسك وإكس لم يكن بالضرورة أمرًا إيجابيًا بالنسبة لنا، وقررنا سحب إعلاناتنا"، في إشارة إلى مشاركة ماسك.

 

Walmart يوقف الإعلانات مؤقتًا على X
وفي الوقت نفسه، قالت Walmart إنها لا تعلن عن X، لتصبح أحدث علامة تجارية تتخلى عن المنصة المملوكة لـ Musk، وقال متحدث باسم Walmart: "نحن لا نعلن على X لأننا وجدنا منصات أخرى للوصول بشكل أفضل إلى عملائنا".