أخبار الاستثمار

مشروع جديد لتطوير الصناعات الزراعية في أسيوط

أرشيفية
أرشيفية

أعلن مجلس الوزراء عن الموافقة على تنفيذ مشروع استثماري ضخم في محافظة أسيوط يهدف إلى تطوير الصناعات المرتبطة بالزراعة وخاصة محصول الرمان. يقع المشروع في منطقة الكوم الأحمر بمركز البداري ويشمل إنشاء منطقة لوجيستية متكاملة لتخزين وتجهيز وتصدير الرمان والفواكه والخضراوات والمحاصيل الأخرى.

يأتي هذا المشروع في إطار جهود الحكومة لتنويع الاقتصاد وتعزيز الصادرات وتوفير فرص عمل جديدة للمزارعين والعمال في المحافظة

وفي سياق منفصل، وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم، على قيام الشركة القابضة لكهرباء مصر بتوقيع اتفاق تعاون مع شركة "سكاتك" النرويجية لإقامة مشروع محطة شمسية، بقدرة 1 جيجاوات، مع تخزين الطاقة الكهربية باستخدام بطاريات تخزين، وذلك في إطار جهود الدولة للتوسع في إقامة مشروعات الطاقة الكهربائية من مصادر الطاقة المتجددة.

كما وافق مجلس الوزراء على توقيع مذكرة تفاهم التي يتم بموجبها التصريح للشركة الصينية لمعدات وتكنولوجيا الطاقة الكهربائية المحدودة "STATE GRID"، الدخول للأراضي التي تحددها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة؛ وذلك للبدء في إجراء الدراسات والقياسات اللازمة لتنفيذ مشروع الطاقة الشمسية المقدم من الشركة بقدرة إجمالية 10 جيجاوات.

تأتي هذه الموافقة في إطار جهود الدولة للتوسع في تنفيذ مشروعات كبرى لإنتاج الطاقة الكهربائية من مصادر الطاقة المتجددة.