اتصالات 24

بالتعاون بين «القومي للاتصالات» و«سايتك»

اختتام فعاليات التدريب العملي بمبادرة شباب مصر الرقمية

جانب من الحضور
جانب من الحضور

اختتمت فعاليات التدريب العملي لعدد من المشتركين في برنامج منحة الأربعة أشهر في مسار الأنظمة المدمجة للسيارات، بالتعاون بين المعهد القومي للاتصالات وشركة "سايتك سولوشنز"، وذلك في إطار منحة شباب مصر الرقمية ومبادرة مصر تصنع الإلكترونيات.

واستمر التدريب لمدة شهر وقدمه مجموعة من الخبراء والمتخصصين من شركة "سايتك" لعدد من الطلاب المشتركين بالمبادرة بعد انتهاء فترة تدريبية استمرت ثلاثة أشهر.

جانب من الفعاليات 

ووفر البرنامج فهمًا شاملًا للجوانب الأساسية في مجال تطوير البرمجيات وأنظمة التحكم الذاتي، بما في ذلك أسس السلامة الوظيفية وضمان الحفاظ على الجودة واستخدام أدوات مثل Vector CANoe للمحاكاة والاختبار.

جانب من الفعاليات 

جدير بالذكر أن مبادرة شباب مصر الرقمية هي منحة تدريبية ينظمها المعهد القومي للاتصالات بالتعاون مع مجموعة من كبرى الشركات المتخصصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بهدف بناء قدرات الشباب في التخصصات الحديثة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتوفير فرص عمل متميزة. ويدمج التدريب بين نظام التعلم عن بُعد الذي يشمل محاضرات تفاعلية، وتجارب معملية بمقرات المعهد، إلى جانب تدريب عملي وتدريب وظيفي مكثف في مشروعات بالجهات الشريكة في المبادرة.