سيارات 24

كيف تغير زجاج سيارتك بنفسك في 7 خطوات سهلة؟

تغيير زجاج السيارة
تغيير زجاج السيارة

يعد زجاج السيارة الأمامي جزء مهم من السيارة، فهو يحمي السائق والركاب من العوامل الخارجية مثل الرياح والغبار والحشرات والأحجار. كما أنه يساعد على الحفاظ على الرؤية الواضحة والسيطرة على السيارة. لذلك، يجب الاهتمام بحالة الزجاج الأمامي وتجنب أي شروخ أو كسور فيه.

إذا كنت تريد تغيير زجاج سيارتك بنفسك، فهناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتباعها. ولكن قبل ذلك، تأكد من أن لديك الأدوات والمواد اللازمة، مثل سكين بارد، فرشاة، سنفرة، مادة لمنع الصدأ، مادة لاصقة، شريط لاصق، وبالطبع زجاج جديد مناسب لنوع سيارتك.

تغيير زجاج السيارة 

 

7 خطوات لتغيير زجاج سيارتك بنفسك

 

أولا، افتح السيارة واخلع الجلد المحيط بالزجاج الأمامي، وهو ما يسمى بالجوان. احرص على عدم تمزيقه أو تلفه، لأنك ستحتاج إليه مرة أخرى عند تركيب الزجاج الجديد.
ثانيا، استخدم السكين البارد لقطع المادة اللاصقة التي تثبت الزجاج القديم بجسم السيارة. افعل ذلك بحذر وبطء، وحاول عدم كسر الزجاج أكثر مما هو عليه.
ثالثا، اطلب من شخص آخر مساعدتك في رفع الزجاج القديم من مكانه ونقله إلى مكان آمن. تأكد من أن تمسك الزجاج بقوة وباتزان، وأن ترفعه بشكل مستقيم لتجنب أي تشوه أو تلف.
رابعا، نظف مكان الزجاج القديم بالفرشاة والماء، وازل أي ملوثات أو بقايا من المادة اللاصقة القديمة. هذه الخطوة مهمة لضمان تثبيت الزجاج الجديد بشكل صحيح وآمن.
خامسا، افحص مكان الزجاج القديم وتأكد من عدم وجود أي صدأ أو تآكل فيه. إذا وجدت أي صدأ، فاستخدم السنفرة لإزالته وتنعيم السطح.

تغيير زجاج السيارة 


سادسا، ضع طبقة من مادة لمنع الصدأ على مكان الزجاج القديم، واتركها لتجف. ثم ضع طبقة من المادة اللاصقة الجديدة على نفس المكان، واتبع تعليمات الشركة المصنعة للمادة اللاصقة بشأن كمية وطريقة الاستخدام.
سابعا، ضع الزجاج الجديد في مكانه، واضغط عليه برفق للتأكد من التصاقه بالمادة اللاصقة. تحقق من عدم وجود أي فجوات أو هواء بين الزجاج وجسم السيارة. ثم ضع الجوان الذي خلعته في البداية حول الزجاج الجديد، واضغط عليه لتثبيته. أخيرا، ضع شريط لاصق على الزجاج الجديد، واتركه لمدة 24 ساعة قبل استخدام السيارة.