سوق العقارات

تطوير كوبري أبو طبل والطريق الدائري بالشرقية بـ 102 مليون جنيه

ايكونومي 24

تابع الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم الأثنين، نسب تنفيذ تطوير منطقة كوبري أبو طبل بمركز منيا القمح والطريق الدائري، بتكلفة مالية بلغت 102 مليون جنيه.

ويعد كوبري أبو طبل محورًا مروريًا هامًا يربط بين مدينة منيا القمح وقرية شلشلمون ومركزي مشتول السوق وبلبيس.

تابع  المحافظ  معدلات أداء ونسب تنفيذ أعمال إنشاء كوبري سيارات على مصرف القليوبي بطول 28 متر وعرض 10 أمتار وذلك بعد الانتهاء من إنشاء القواعد الخرسانية وتكثيف ورديات العمل للانتهاء من الأعمال الجارية بسقف الكوبري وتثبيت 50 عمود خرساني لعمل حائط ساند بجوار الكوبري.

شدد محاف الشرقية، على إسراع الخطى في تنفيذ الأعمال ودخول الكوبري الخدمة الفعلية طبقًا للجداول الزمنية المحددة مع الإلتزام بالمواصفات القياسية في التنفيذ.

كما حرص محافظ الشرقية، على تفقد كوبري السيارات علي بحر أبو الأخضر بطول 39 متر وعرض 8 أمتار وذلك بعد أن تم الإنتهاء من جميع الأعمال به وتركيب الإنارة العامة وذلك للمساهمة في تخفيف حدة الزحام بالمنطقة.

 
كما تابع محافظ الشرقية، أعمال الرصف والتوسعة الجارية بالطريق الدائري الجديد بمنيا القمح بطول 2.8 كم مزدوج وبتكلفة اجمالي 51 مليون و980 ألف جنيه، والمنفذ بمعرفة جهاز تعمير سيناء ليربط بين مدينتي منيا القمح والزقازيق ومنيا القمح وبنها.

يأتي ذلك تنفيذًا لخطة المحافظة بخلق محاور مرورية جديدة تساهم في تخفيف حدة الزحام داخل المدينة وخاصه أوقات الذروة.

استمع المحافظ، لشرح تفصيلي  لأشرف عامر، رئيس مركز ومدينة منيا القمح عن طبيعة الأعمال الجاريه بالطريق وتمت الاشاره إلى أن الطريق مكون من حارتين بعرض 10 متر بكل اتجاه تشمل 7 متر اسفلت و1.5 متر طبان من الجانبين.

وجرى الانتهاء من إنشاء حوائط سانده من الدبش على جانبي مصرف منيا القمح بطول 1700 متر وجاري الانتهاء من أعمال الرصف التوسعة بالمرحلة الأخيرة من الطريق بطول 800 متر وتركيب 145 عمود إنارة علي الطريق وذلك لفتحه أمام حركة السيارات والاستفادة منه كمحور مروري جديد يُساهم في توفير الوقت والجهد علي المسافرين.