سيارات 24

هيونداي تخطط لزيادة قوة إلنترا N في الجيل القادم

Elantra N
Elantra N

تستعد هيونداي لإطلاق نسخة محسنة من سيارة Elantra N الرياضية، والتي ستحصل على محرك توربو 2.5 لتر أكبر وأقوى، وكشف المستشار الفني التنفيذي للشركة، ألبرت بيرمان، عن هذه الخطوة في مقابلة حديثة، مؤكدًا أن السيارة الجديدة ستكون أكثر تنافسية في الأسواق الرئيسية مثل أستراليا والولايات المتحدة.

يعتبر بيرمان واحدًا من العقول الرئيسية وراء إنشاء قسم N للأداء العالي في هيونداي، بعد أن عمل لأكثر من ثلاثة عقود في BMW. وقال إنه قبل تقاعده من منصب رئيس قسم البحث والتطوير في مجموعة هيونداي في عام 2021، تأكد من أن إلنترا يمكنها استيعاب محرك 2.5 لتر، والذي يستخدم حاليًا في سيارات Sonata N Line وGenesis G70.

Elantra N

ينتج محرك 2.5 لتر حوالي 290 إلى 300 حصان، بينما ينتج محرك 2.0 لتر الحالي 276 حصانًا فقط. وبالإضافة إلى زيادة القوة، ستحصل سيارة Elantra N الجديدة على تحسينات في التعليق والتوجيه وعلبة التروس لتحسين الأداء والمناورة.

Elantra N

من المتوقع أن تصل سيارة Elantra N الجديدة إلى الأسواق في عام 2024، وستتنافس مع سيارات مثل Honda Civic Type R وVolkswagen Golf GTI. 

وفي الوقت نفسه، ستطلق هيونداي نسخة محدثة من Elantra N الحالية في يناير، والتي ستتميز بشبكة جديدة ومصدات جديدة وعجلات أخف وزنًا.