سيارات 24

لا تدع البرومة تفسد سيارتك.. تعرف على أنواع وطرق علاج الصدأ

برومة السيارة
برومة السيارة

ماذا تفعل إذا ظهرت على سيارتك بقع بنية أو رمادية؟ هذه هي علامات الصدأ "برومة" الذي يهدد سلامة وجمال سيارتك، وتعد "البرومة" عملية تفاعل المعدن مع الأكسجين والماء، ويمكن أن يحدث بسبب عوامل مختلفة مثل الحرارة أو الرطوبة أو الأتربة أو الكيماويات.

ويوجد 3 أنواع رئيسية من الصدأ: الصدأ الخارجي، وقشور الصدأ، وتأكل هيكل السيارة، ونستعرض خلال الأسطر التالية  كيفية التعرف على كل نوع من الصدأ، وكيفية معالجته بطريقة فعالة وسهلة.

طرق فعالة علاج برومة السيارات.

 1- الصدأ  الخارجي 

يحدث الصدأ الخارجي بسبب تعرض السيارة لأشعة الشمس لفترات طويلة، بالإضافة الي أن باقيا الطيور اذا تركت علي السيارة لفترة طويلة تسبب الصدأ أيضا، ويتم علاج ذلك الصدأ باستخدام ورق الصنفرة والوصول إلى المعدن قبل معالجة السطح.

برومة السيارة

2- قشور من الصدأ

صدأ صاج السيارة اذا ترك لفترات طويلة يؤدي الي حدوث قشور يطلق عليها "صدأ الفقاعات"، وذلك يحدث عندما يتمدد الصدأ السطحي ويتقشر، ويؤدي إلى كشف المعدن الموجود تحته. يمكن معالجة ذلك بنفس طريقة معالجة الصدأ السطحي، لكن في هذه الحالة يجب إضافة فرشاة سلكية لإزالة القشور الخشنة قبل استخدام ورق الصنفرة.

برومة السيارة

3- تأكل هيكل السيارة 

إذا تركت قشور الصدأ أيضا لفترات طويلة سيبدأ المعدن الأساسي في التقشر، وذلك يؤدي الي ترك ثقوب في السيارة، وفي هذه الحالة يصعب علاج الصدأ إلا عن طريق تغير الصاج الذى يوجد به الصدأ بالكامل.

الأكثر مشاهدة