Fintech 24

إنستاباي تحقق إنجازات مذهلة في المدفوعات اللحظية وتستعد لإطلاق خدمات جديدة

إنستاباي
إنستاباي

تواصل منظومة المدفوعات اللحظية “إنستاباي” التي أطلقها البنك المركزي المصري تحقيق نجاحات باهرة في تسهيل وتنويع المعاملات المالية الإلكترونية في مصر.

 وفقا لإيهاب نصر، وكيل مساعد محافظ البنك المركزي، فإن عدد العملاء الذين يستخدمون إنستاباي قد تجاوز 6.2 مليون عميل، وقد نفذوا أكثر من 350 مليون معاملة بقيمة تزيد عن 650 مليار جنيه خلال الشهور الماضية فقط. ويتوقع أن تصل قيمة المعاملات إلى أكثر من 800 مليار جنيه بنهاية عام 2023.

وأكد نصر أن إنستاباي تسعى لتقديم المزيد من الخدمات المبتكرة والمتطورة لعملائها في الفترة القادمة، مثل خدمة السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي، والتي ستمكن العملاء من سحب النقود بسهولة وأمان من خلال هواتفهم الذكية. كما أنه سيتم إتاحة تراخيص جديدة لشركات التكنولوجيا المالية للربط مع إنستاباي، وذلك لإضافة خدمات جديدة ومتطورة قادرة على تحقيق طفرة في المعاملات وتدعيم خطة الدولة في التحول لمجتمع أقل اعتمادا على أوراق النقد.

 وأشار نصر إلى أن إنستاباي تعد نموذجا ناجحا للتعاون بين البنك المركزي والقطاع المصرفي وشركات التكنولوجيا المالية في تطوير البنية التحتية للمدفوعات الإلكترونية في مصر.

الأكثر مشاهدة