سيارات 24

كيف تحافظ على بطارية سيارتك في الشتاء؟

بطارية السيارة
بطارية السيارة

يعد الشتاء هو الفصل الأكثر تحديًا لبطارية سيارتك، فالبرودة والرطوبة تؤثر على أدائها وعمرها الافتراضي. إذا كنت تريد أن تجنب الوقوع في مشاكل بسبب بطارية سيارتك، فعليك اتباع بعض النصائح البسيطة التي تساعدك على الحفاظ عليها في حالة جيدة. 

 ونقدم خلال الأسطر التالية 4 نصائح مهمة للعناية ببطارية سيارتك في الشتاء كما يأتي:

- عدم ترك السيارة بدون عمل لفترة طويلة 

يجب أن تعمل السيارة يوميا لفترة زمنية معينة وذلك من اجل إعادة شحن البطارية من تلقاء نفسها مرة أخري، ولك لان البطاريات تعطي افضل أداء لها عندما تعمل بانتظام وبشكل مستمر، ويجب أن تتحرك بالسيارة المركونة  لمدة 30 دقيقة على الأقل مرة واحدة كل أسبوع من اجل تسخين المحرك وتوزيع سوائل السيارة.

- تنظيف بطارية السيارة بشكل مستمر 

الأوساخ والرطوبة الموجودة على بطارية السيارة تتسبب في حدوث تسرب عبر غلاف البطارية، مما يؤدي إلى قلة كفاءتها، وبالتالي يجب إزالة الأوساخ الموجودة على السطح بسهولة باستخدام إسفنجة وقطعة قماش جافة.

- عدم ترك أي شيء في السيارة يعمل 

إبقاء المصابيح الأمامية أو المصابيح الداخلية مضاءة، أو تشغيل نظام المعلومات والترفيه دون تشغيل المحرك، يؤدي ذلك إلى استنزاف البطارية، لأن مولد التيار الكهربائي في سيارتك يتم إيقافه عند إيقاف تشغيل المحرك، لذا فإن الملحقات الإلكترونية تستنزف الطاقة من بطارية السيارة بشكل مباشر.

 - التحقق من جهد البطارية بانتظام 

التحقق من جهد البطارية بانتظام لن يمنع تلفها ولكنة مؤشر مبكر لمعرفة ما اذا كانت البطارية تعمل بكفاءة أو أنها تحتاج الي تغير، كما أن اختبار البطارية بشكل استباقي يؤدي إلى تجنبك لأعطال البطارية أثناء السير على الطريق.