سوق السيارات

هيونداي تبني مصنعًا ضخمًا للسيارات الكهربائية في أولسان

هيونداي
هيونداي

تستعد شركة هيونداي لتصبح رائدة في صناعة السيارات الكهربائية، حيث بدأت في إنشاء مصنع عملاق في مدينة أولسان الكورية الجنوبية، والذي سيكون قادرًا على إنتاج 200 ألف سيارة كهربائية في السنة، وذلك بهدف أن يكون "مركزًا للتنقل المستقبلي"، ويستخدم أحدث التقنيات والطاقة المتجددة.

 ويمثل هذا المشروع أول مصنع جديد لشركة هيونداي في كوريا منذ عام 1994، ويتطلب استثمارًا بقيمة 1.53 مليار دولار. ومن المتوقع أن ينتهي البناء في عام 2025، ويبدأ الإنتاج في الربع الأول من عام 2026. وسيكون أول طراز يخرج من المصنع هو سيارة الدفع الرباعي الكهربائية الفاخرة من علامة جينيسيس التابعة لشركة هيونداي.

شركة هيونداي

ويقع المصنع في مكان كان يستخدمه شركة هيونداي لاختبار سياراتها في السابق، ويبلغ مساحته 548 ألف متر مربع. وسيتبع المصنع نفس المنهجية التي طورتها شركة هيونداي في مركزها الابتكاري في سنغافورة، والتي تعتمد على الذكاء الاصطناعي والتحكم الذكي بالطلب. وسيعمل المصنع بالكامل بالطاقة المتجددة، وسيستخدم اللوجستيات الآلية والإنتاج المرن.

وسيتميز المصنع أيضًا بتصميمه الحديث والصديق للبيئة، حيث سيتم تركيب ألواح الطاقة الشمسية والألواح الخرسانية المُعاد تدويرها على واجهته. وسيحتوي المصنع على صالة للمجموعات وحديقة مركزية تربط بين المباني المختلفة.

وعبر الرئيس التنفيذي لشركة هيونداي، يوسون تشونغ، عن سعادته ببدء المشروع، قائلًا: "إن المصنع الجديد المخصص للسيارات الكهربائية في أولسان هو خطوة نحو مستقبل مشرق للخمسين عامًا القادمة وعصر الكهرباء". وأضاف: "نحن نشارك حلمنا بشركة عمرها 100 عام هنا، ونأمل أن تصبح أولسان مدينة رائدة في التنقل المبتكر في عصر الكهرباء".

الأكثر مشاهدة