استدامة مجتمع

ياسمين خميس: ملتزمون بإدارة أعمالنا بطريقة مستدامة والحفاظ على البيئة

 ياسمين خميس
ياسمين خميس

وقعت شركة النساجون الشرقيون، اليوم، اتفاقية مع شركة أمارينكو سولاريز الشركة الرائدة في حلول الطاقة الشمسية.

 وذلك لتشغيل أحد مصانعها بالعاشر من رمضان، باستخدام الطاقة الشمسية.

يمثل هذا المشروع خطوة كبيرة في رحلة الاستدامة لشركة النساجون الشرقيون، والتي تتوافق مع رؤية مصر 2030 والتزام الشركة بخفض انبعاثات الكربون.

حيث ستوفر محطة الطاقة الشمسية، والتي تبلغ قدرتها 1.3 ميجاوات 80٪ من احتياجات أحد مصانعها من الطاقة، مما يؤدي إلى خفض انبعاثات الكربون بنسبة تزيد عن 2300 طن سنويًا.

وأكدت ياسمين خميس، الرئيس التنفيذي لشركة النساجون الشرقيون، أن الشركة ملتزمة بإدارة أعمالها بطريقة مستدامة وخفض تأثيرها البيئي.

ويُعد هذا المشروع خطوة كبيرة، في رحلتها نحو الاستدامة، وحجر الأساس في خطتها لتحويل جميع  مصانعها، إلى الاعتماد على الطاقة النظيفة خاصةً بعد تحويل أحد أكبر معارضها بالإسكندرية للعمل بالطاقة الشمسية.

وتُعد  الاستدامة جزءًا  لا يتجزأ من نموذج أعمال النساجون الشرقيون، وحققت الشركة بالفعل تقدمًا كبيرًا،  في خفض البصمة الكربونية واستخدام الطاقة النظيفة حيث سجلت انخفاضًا بنسبة 30٪ في إجمالي انبعاثات الكربون، من خلال تنفيذ مشروعات كفاءة الطاقة، على مدى السنوات الثلاثة الماضية.

وتعزز هذه المبادرة الأخيرة، التزام النساجون الشرقيون، بالمسؤولية البيئية، فضلًا عن ريادتها في صناعة السجاد.

من جانبه، قال ياسين عبد الغفار، الرئيس التنفيذي، والمدير العام لشركة أمارينكو سولاريز: "نحن فخورون بشراكتنا مع النساجون الشرقيون، في هذا المشروع المهم ".. والذي سيساعد على إثبات جدوى استخدام الطاقة الشمسية والنظيفة في مصر، وإمكاناتها في خفض انبعاثات الغازات.

وتجدر الإشارة،  أن التغير السريع في مطالب المستهلكين، وتغير المناخ، قد خلق حاجة أكبر لممارسات أكثر عدالةً وابتكارًا  و كفاءةً في بيئة العمل  ولذا قامت النساجون الشرقيون، بتنفيذ إجراءات تشغيلية جريئة ؛ لتلبية هذه الاحتياجات، حيث ركزت على رفع الوعي، وخفض تكاليف التشغيل في مصانعها، من خلال تركيب معدات أكثر كفاءة، بالإضافة إلى تحديث العمليات التجارية واستخدام تقنيات  حديثة.

وقع على الاتفاقية  من جانب النساجون الشرقيون، اللواء صلاح عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الشركة، ومن جانب الشركة المنفذة، ياسين عبد الغفار، الرئيس التنفيذي، والمدير العام للشركة.