اتصالات 24

ماسك يحاول إنقاذ "x" بتغيير خوارزمية التوصية لدعم المبدعين الصغار

منصة x
منصة x

في محاولة لاستعادة شعبية شركته للتواصل الاجتماعي “إكس”، التي تراجعت بشكل كبير منذ استحواذه عليها من “تويتر”، أعلن إيلون ماسك عن تحديث رئيسي في خوارزمية التوصية، ويهدف التحديث إلى إظهار المحتوى الذي يناسب اهتمامات المستخدمين من الحسابات الصغيرة والمشاركات التي لا تحظى بالكثير من الانتباه.

وقال ماسك في تغريدة على “إكس” إن التحديث سيتم طرحه خلال الأيام القليلة المقبلة، وأنه سيجعل الخوارزمية مفتوحة المصدر ومتاحة للتحسين المستمر. وأضاف أن هذا القرار يأتي في إطار خطته لجعل “إكس” منصة للمبدعين، حيث يمكن للمستخدمين الجدد والموهوبين أن يصلوا إلى جمهور أوسع.

محاولة لإظهار حسابات المستخدمين الجديدة

ويعد التغيير الجديد محاولة لإظهار حسابات المستخدمين الجديدة التي تشترك معهم في اهتمامات مماثلة، وخاصة المستخدمين الذين لا تتم رؤية منشوراتهم كثيرا.

ويتناسب تعديل الخوارزمية الجديد تماما مع خطته لجعل "إكس" منصة للمبدعين، حيث يحصل المبدعون الصغار على فرصة لإحداث تأثير أكبر.

وقال ماسك إنه منفتح على النقد لكن الكثير من الناس أشادوا بالقرار الجديد. وعلق أحد المستخدمين: "خطوة جيدة. أعتقد أن بعض أكبر الانتقادات التي أسمعها هي أن الحسابات الصغيرة لا يتم اكتشافها بسهولة كما في الحسابات الكبيرة. وآمل أن يساعد هذا الأمر".

وكتب آخر: "شكرا لمساعدتنا في الحسابات الصغيرة".

واشترى ماسك "تويتر" مقابل 44 مليار دولار في أكتوبر الماضي، وخسرت الشركة نحو 25 مليار دولار من قيمتها منذ الاستحواذ عليها، وفقا لتقرير من مجلة "فورتشن".

وخلال الفترة القصيرة التي قضاها مع الشركة، قام ماسك بتسريح 80% من موظفيها وتخلص من اسم "تويتر" واعتمد اسم "إكس".