أخبار اقتصادية

الاتحاد المصري للتأمين ينظم ورشة عمل عن أخطار البترول والطاقة وسبل تفاديها

الاتحاد المصري للتأمين
الاتحاد المصري للتأمين

نظم الاتحاد المصري للتأمين ورشة عمل متخصصة في مجال تأمين أخطار البترول والطاقة، بالشراكة مع الشركة الإفريقية لإعادة التأمين Africa Re، ضمن بروتوكول التعاون الذي يهدف إلى دعم وتطوير سوق التأمين المصري. شارك في ورشة العمل حوالي 100 فاعل من شركات التأمين العاملة في السوق المصري ومن الهيئة العامة للرقابة المالية.

تناولت ورشة العمل موضوعات مهمة تتعلق بتأمين أخطار البترول والطاقة، مثل مراحل الاستكشاف والنقل والمعالجة والتصنيع، وأكبر أسواق التأمين في هذا المجال، والأنشطة المغطاة بموجب الوثيقة، ودور وسيط التأمين وإعادة التأمين والمعاين في اكتتاب البترول والطاقة، ومن يقوم بشراء تأمين البترول والطاقة.

قدم المادة العلمية خلال ورشة العمل الأستاذ حسينة أندرياتسيميسيترا، مدير إدارة اكتتاب الأخطار الخاصة بالشركة الإفريقية لإعادة التأمين، الذي أطلع الحضور على أهمية البترول والغاز واستخداماتهم في مختلف مجالات الحياة اليومية، وذكر بعض الحقائق التاريخية عن استخدام البترول منذ العصور القديمة.

تخللت ورشة العمل كلمات ترحيبية من الدكتور طارق سيف، أمين عام الاتحاد المصري للتأمين، والأستاذ جمال صقر، المدير الإقليمي للشركة الإفريقية لإعادة التأمين بمنطقة شمال شرق أفريقيا والشرق الأوسط، اللذين أشادا بالتعاون بين الجهتين وأهمية تنظيم ورش عمل تثقيفية وتدريبية لرفع كفاءة العاملين في قطاع التأمين.