سياحة وسفر

بدء التقديم لحج الجمعيات الأهلية.. الثلاثاء المقبل

الحج- أرشيفية
الحج- أرشيفية

أعلنت المؤسسة القومية لتيسير الحج المصرية، اليوم الخميس، عن فتح باب التقديم لحج الجمعيات الأهلية اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل ولمدة شهر كامل.

 وقال الدكتور أيمن عبدالموجود، المدير التنفيذي للمؤسسة، إن سعر الحج سيتم تحديده خلال أسبوعين، مشيرًا إلى أنه يحق لأي مواطن عضو في الجمعيات الأهلية التقدم للحج دون شروط. وأضاف أن الفئات الممنوعة من التقدم هي أصحاب الأمراض المزمنة مثل الغسيل الكلوي.

حج الجمعيات الأهلية

وأوضح المدير التنفيذي للمؤسسة أن الهدف من حج الجمعيات الأهلية هو تيسير الحج على المواطنين الذين لا يستطيعون الحج بالطرق الرسمية، مؤكدًا أن الجمعيات الأهلية تقوم بتنظيم الحج بالتعاون مع السلطات السعودية والمصرية.

وناشد المدير التنفيذي للمؤسسة المواطنين الراغبين في التقدم لحج الجمعيات الأهلية الإسراع في تقديم طلباتهم قبل انتهاء الموعد المحدد، مشددًا على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

ومن ناحيةأخرى، أعلنت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة في مصر، أمس الأربعاء، عن بدء الإجراءات الخاصة بموسم الحج السياحي لعام 1445 هـ، وفقًا للضوابط الجديدة التي أصدرتها وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية. 

وقالت الغرفة إنها ستسمح للشركات السياحية المرخصة بتنظيم رحلات الحج بالإعلان عن تلقي طلبات المواطنين الراغبين في الاشتراك في قرعة الحج السياحي، وذلك بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضافت الغرفة، أنه سيتم إخطار الشركات بموعد فتح باب تسجيل أسماء المواطنين على البوابة الموحدة للحج أسوة بالموسم الماضي فور الإعلان عن ضوابط الحج للموسم الجديد 1445 هـ.

وناشدت غرفة شركات السياحة المواطنين الراغبين في أداء الحج السياحي التوجه مباشرة الى شركات السياحة وفروعها المنتشرة بكافة أنحاء الجمهورية، محذرة من اللجوء إلى الوسطاء والسماسرة حيث يؤدي ذلك لضياع حقوق المواطنين وعرض برامج غير حقيقية عليهم.