سوق العقارات

"إعمار العقارية" تسجل نموًا قياسيًا في الأرباح والمبيعات خلال الأشهر الـ9 الأولى من 2023

إعمار العقارية
إعمار العقارية

تمكنت شركة إعمار العقارية، المتخصصة في التطوير العقاري والسياحي والتجزئة، من تحقيق نتائج مالية مميزة في الأشهر التسعة الأولى من عام 2023، حيث ارتفعت أرباحها الصافية بنسبة 42 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لتصل إلى 8.2 مليار درهم (2.2 مليار دولار). 

ويعود هذا النمو إلى الأداء القوي لجميع أنشطة الشركة في دبي، التي شهدت زيادة في الطلب على المشاريع العقارية الفاخرة والمبتكرة، وتعافي قطاع السياحة والتجزئة من تداعيات جائحة كورونا.

قالت الشركة في بيان صحافي اطلعت وكالة «أنباء العالم العربي»، إن الإيرادات بلغت 18.4 مليار درهم (5.07 مليون دولار)، موضحة أن الأداء الذي وصفته «بالثابت» يعود إلى نمو القطاع السياحي، وارتفاع مبيعات تجارة التجزئة، فضلًا عن الارتفاع في الطلب على المشاريع العقارية في دبي.

كما حققت نموًا في الأرباح قبل خصم الضرائب والفوائد بزيادة قدرها 29 في المائة، لتصل قيمتها إلى 10.8 مليار درهم (2.9 مليار دولار) في الأشهر التسعة الأولى من عام 2023، وهو أداء يفوق بشكل كبير الأداء المسجل في الفترة نفسها من عام 2022.

وأشارت إلى أن الإيرادات المتكررة، بعد استبعاد متجر «نمشي» الإلكتروني الذي تم بيعه في فبراير (شباط) 2023، ارتفعت بنسبة 26 في المائة في الأشهر التسعة الأولى من عام 2023، مدعومة بزيادة مبيعات المستأجرين وانتعاش قوي في قطاع السياحة.

وقالت الشركة إن المبيعات زادت 16 في المائة على أساس سنوي في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، لتصل المبيعات المتراكمة من المشاريع العقارية إلى 69.5 مليار درهم (18.9 مليار دولار)، سيتم تسجيلها بوصفها إيرادات في السنوات المقبلة.