بنوك 24

«الأفريقي للتصدير والاستيراد» يعلن تعيين هيثم المعايرجي نائبًا للرئيس التنفيذي

 هيثم المعايرجي
هيثم المعايرجي

أعلن البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (Afreximbank)، اليوم الخميس، عن تعيين هيثم المعايرجي بمنصب نائب الرئيس التنفيذي، خلفًا لعمرو كامل، الذي شغل لتطوير الأعمال والخدمات المصرفية للشركات.

ويمتلك المعايرجي خبرة تزيد على مدى ثلاثة عقود من الخبرة المتنوعة منها 25 عاما فى مؤسسات مصرفية إقليمية ومتعددة الجنسيات، بما في ذلك سيتي بنك، وبنك ستاندرد تشارترد، ووسوسيتيه جنرال.

طوال مسيرته المهنية، شغل السيد المعايرجي مواقع متنوعة في مجال الخدمات المصرفية للمعاملات الدولية وتمويل التجارة، والخدمات المصرفية الشركاتية والمؤسسات المالية، والخدمات المصرفية التجزئة، والمصانع الرقمية، والعمليات، وأقسام التكنولوجيا. يتميز السيد المعايرجي بسجل طويل ومؤكد في هيكلة حلول تمويل التجارة الابتكارية والقروض الثنائية، بما في ذلك الهياكل الإسلامية، للشركات متعددة الجنسيات والشركات المحلية الكبيرة.

وتمتد خبرة المعايرجي لتشمل أسواقًا متعددة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع التركيز الرئيسي على مصر ودول مجلس التعاون الخليجي. بالإضافة إلى ذلك، يجلب السيد المعايرجي رؤية دولية واسعة، حيث عمل بشكل مكثف في آسيا وأوروبا والأمريكتين أثناء خدمته في بنوك متعددة الجنسيات أخرى.

وعلق البروفيسور بنيديكت أوراما، الرئيس ورئيس مجلس الإدارة: "نحن مسرورون بترحيب السيد هيثم المعايرجي إلى البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد كنائب رئيس تنفيذي جديد لبنك التجارة العالمي، يتماشى هذا التعيين الحيوي مع رؤيتنا الاستراتيجية، كما هو موضح في الخطة الاستراتيجية السادسة، بفضل ثروته الهائلة من الخبرة، نثق في أن السيد المعايرجي سيلعب دورًا حاسمًا في تعزيز مهمتنا في تعزيز التجارة داخل القارة الأفريقية وتحقيق التكامل الاقتصادي."

في منصبه الجديد، سيقود السيد المعايرجي فريقًا يدير محفظة متنوعة من العملاء في أفريقيا، وسيتولى أيضًا تطوير مجموعة واسعة من منتجات التجارة البنكية العالمية. ويشمل ذلك تمويل التجارة والتوكيلات، والخدمات الاستشارية وسوق الرأس. كما سيكون مسؤولًا عن البحث عن فرص جديدة للمعاملات، وإدارة سلسلة القيمة بأكملها للتجارة العالمية، مع التخفيف من المخاطر المرتبطة. بالإضافة إلى ذلك، سيكون سفيرًا بين الرئيس ومجلس الإدارة والمساهمين والمستثمرين، وذلك بتوفير اتجاه استراتيجي وبناء علاقات وضمان الامتثال لإرشادات المخاطر، وهو دور حيوي محوري لنجاح أفريكسيم بنك وبنك التجارة العالمي.

وتعليقا على تعيينه، قال هيثم المعيرجي: "يشرفني بشدة تولي هذا الدور واحتضان المسؤوليات الكبيرة التي ينطوي عليها. ولدينا فرصة هائلة لإحداث تأثير مفيد على التجارة العالمية والتنمية الاقتصادية لأفريقيا. إنني أتطلع إلى العمل مع الفريق لتحديد الفرص الجديدة والإدارة الفعالة لسلسلة القيمة الكاملة للخدمات المصرفية التجارية العالمية مع ضمان إدارة صارمة للمخاطر. وأعتقد أنه جنبا إلى جنب مع قيادة أفريكسيم بنك، ونحن سوف تحقق نتائج باهرة ودفع محفظة بنك التجارة العالمي لدينا إلى مزيد من النجاح.”

الأكثر مشاهدة